facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد حمض الفوليك للبشرة


08-07-2023 02:53 PM

عمون - حمض الفوليك هو أحد أشكال فيتامين ب المهمة لصحة الجسم. يعتبر حمض الفوليك ضروريًا للجسم ولا يمكن تصنيعه بواسطة الجسم ذاته، ولذلك يجب الحصول عليه من خلال تناول الأطعمة الغنية به.

يمكن العثور على حمض الفوليك في مجموعة متنوعة من الأطعمة، ومن المفضل تناولها بطرق صحية للحصول على أقصى استفادة منه. ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك دون إضافة ماء أو زيت أو بهارات، ويفضل تناول بعضها نيئًا إذا كان ذلك ممكنًا، مثل أوراق الخس وأوراق العنب والتمر.

من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك:

الخضروات الورقية مثل السبانخ والسلق وورق العنب والخس والملوخية.
الزيوت النباتية.
الفول السوداني.
العسل.
الخبز الأسمر والأرز.
البقوليات مثل العدس والشوفان.
الأجبان.
اللحوم الحمراء.
الكبدة.
الأسماك والتونة.
الدجاج.
التمر والرطب.

للحصول على الفوائد الصحية لحمض الفوليك، يساعد في امتصاص الفيتامينات والمعادن من الأطعمة ويساعد على تقوية الجهاز المناعي وتكوين الكريات الدموية وتجديد خلايا البشرة. كما يحافظ على صحة القلب ويمنع تشوهات الجنين عند تناوله من قبل المرأة الحامل. ويعتبر حمض الفوليك مفيدًا لعلاج صفار الوجه وشحوب البشرة.

قد تشير بعض الأعراض إلى نقص حمض الفوليك في الجسم، مثل تساقط الشعر، وشحوب البشرة والجسم، والإرهاق والتعب العام، وتكسر الأظافر، وضعف المناعة، وضعف العمود الفقري، وصعوبة الحمل لدى النساء.

لذا يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك والاهتمام بتغذية متوازنة لضمان الحصول على الكمية المناسبة من هذا الفيتامين الضروري لصحة الجسم والبشرة. قبل إجراء أي تغييرات في النظام الغذائي أو تناول المكملات الغذائية، يجب استشارة الطبيب أو الخبير المختص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :