facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الأوكراني يدعو لإنهاء الحرب وتبادل الأسرى مع روسيا


15-11-2022 10:28 AM

عمون - دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة وقف الحرب بين روسيا وبلاده، واستئناف تصدير الحبوب.

وخاطب زيلينسكي قمة مجموعة العشرين في بالي، في كلمة عبر الفيديو، قائلا: إن "الوقت حان الآن لإنهاء الحرب المدمرة التي تشنها روسيا".

وأضاف: "أنا مقتنع أن وقف الحرب الروسية سينقذ آلاف الأرواح".

وتابع الرئيس الأوكراني: "يجب تمديد الاتفاق الذي يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية".

واقترح زيلينسكي، في خطابه أمام "قمة العشرين"، تبادلا "يشمل جميع الأسرى مع روسيا".

وتابع: "نتوقع قتالاً لوقت طويل من أجل تحرير جميع أراضينا"، واتهم روسيا بـ"جعل من محطة زابوريجيا قنبلة إشعاعية قد تنفجر في أي لحظة".

وحث الرئيس الأوكراني روسيا على "سحب جميع قواتها من محطة زابوريجيا النووية".

وكانت أعمال قمة مجموعة العشرين انطلقت، الثلاثاء، وتستمر على مدار يومين، وينتظر أن تسفر عن عدة قرارات بينها ما يخص الحرب الروسية الأوكرانية.

وافتتح الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أعمال القمة، بحض الدول الأعضاء بمجموعة العشرين على "إنهاء الحرب"، في إشارة إلى العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وخاطب ويدودو القادة قبل الجلسة الافتتاحية للقمة، قائلا: "لكونكم مسؤولين يعني أنه يجب علينا إنهاء الحرب. وإذا لم تنته الحرب، سيكون من الصعب على العالم المضي قدما".

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :