facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقل يتوقع عودة أسعار البنزين للارتفاع الشهر المقبل


16-11-2022 12:02 PM

عمون - توقع الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل عودة أسعار البنزين محليا إلى الارتفاع في تسعيرة الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه منذ بداية الشهر الحالي لوحظ تذبذبا في أسعار النفط عالميا بين 92-95 دولارا مع بلوغها 98 كحد اقصى ولفترة وجيزة.

وقال عقل لـ عمون، إن هذه التحركات السعرية انعكست على أسعار المشتقات النفطية بحيث شهدت اسعار البنزين اوكتان 90 ارتفاعا بلغ 10 فلسات، فيما ارتفع سعر البنزين اوكتان 95 بمقدار 15 فلسا لكل لتر.

وتوقع أن يرتفع سعر الديزل بمقدار 35 فلسا لكل لتر في نهاية الشهر الحالي بسبب الفارق السعري بين السعر المحلي والعالمي والبالغ 70 فلسا حتى تاريخ اليوم، متوقعا ان تصل تسعيرة الديزل محليا إلى مقدارها عالميا مع نهاية العام الحالي.

وأضاف عقل أن حدثا كبيرا سيؤثر بقوة على اسعار النفط الخام في الخامس من شهر كانون أول المقبل عندما يتم تطبيق المقاطعة الاوروبية للنفط الروسي مما يجبر الدول الاوروبية التوجه الى اسواق بديلة مثل دول الخليج كخيار اول وهي التي لديها القدرة لزيادة الانتاج.

وبين أنه هذه العقوبات قد تقفز بأسعار النفط الى أسعار مرتفعة جدا تصل لـ 100-120 دولارا، الأمر الذي يثقل كاهل الدول المستوردة وبشكل خاص الفقيرة منها حيث يوجد 48 دولة تعاني عجزا بسب ارتفاع اسعار البترول ومشتقاته بلغ 9 مليار دولار.

ودعا عقل الدول المتسببة بهذا العجز إلى مساعدة الدول الفقيرة لتجاوز هذه الازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :