facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل برنامج للتعرف على عطل السيارة


06-06-2023 08:29 AM

عمون - هناك العديد من البرامج المستخدمة لتشخيص أعطال السيارة، ومن بينها برنامج OBD-II (On-Board Diagnostics) الذي يستخدم للتواصل مع نظام التشخيص المضمن في السيارة يمكنك استخدام جهاز محمول مثل قارئ الأعطال OBD-II أو الاتصال ببرنامج تشخيص السيارة على الكمبيوتر للوصول إلى معلومات الأعطال ورموز الأخطاء التي تظهر على لوحة القيادة.

من أشهر برامج تشخيص السيارة OBD-II هو برنامج "Torque Pro" المتوفر لأجهزة الأندرويد، ويمكنه قراءة ومسح رموز الأخطاء وعرض بيانات المستشعرات في الوقت الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، هناك برامج أخرى مثل "Car Scanner ELM OBD2" و "OBD Auto Doctor" و "Carista" وغيرها.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام هذه البرامج يتطلب توصيل الجهاز بواجهة OBD-II في السيارة بعض البرامج قد تتطلب أجهزة تشخيص إضافية أو قارئات OBD-II متوافقة مع السيارة. لذا، يُنصح بالتحقق من توافر الجهاز المناسب وتوافقه مع سيارتك قبل الاستثمار في برنامج معين.

بغض النظر عن البرنامج الذي تختاره، يجب أن تكون ملمًا بالمعلومات الأساسية حول نظام OBD-II وكيفية قراءة وتفسير رموز الأخطاء يفضل أيضًا استشارة فني متخصص في حالة عدم القدرة على تشخيص المشكلة بناءً على الرموز المعروضة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :