facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أقوي ذاكرتي بالأعشاب


08-07-2023 02:18 PM

عمون -يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ، ومن بين هذه الأعشاب:

1. الميرمية: تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بالأمراض. وتساهم أيضًا في تحسين الذاكرة من خلال تقليل تفكك الناقل الكيميائي الأسيتيل كولين، الذي يلعب دورًا هامًا في تحسين الذاكرة. بعض الدراسات أشارت إلى أن الميرمية قد تحسن الذاكرة عند تناولها بجرعات منخفضة وتحسن المزاج والانتباه عند تناولها بجرعات عالية.

2. عشبة الجنكو بيلوبا: أظهرت بعض الدراسات تأثيرًا إيجابيًا لعشبة الجنكو في تخفيف القلق والتوتر والأعراض المصاحبة لمرض ألزهايمر والقصور الإدراكي المرتبط بالشيخوخة. ومع ذلك، كانت هناك تباينات في نتائج الدراسات، ولذلك يحتاج المزيد من البحث لتحديد تأثيرها بشكل دقيق.

3. العبعب المنوم: وهي شجيرة تستخدم جذورها وفاكهتها لخصائصها الصحية. أظهرت بعض الدراسات المخبرية والأولية تأثيرًا إيجابيًا لعشبة العبعب في تحسين وظائف الدماغ والذاكرة. ومع ذلك، يحتاج المزيد من البحث لتحديد تأثيرها بشكل دقيق.

4. الجنسنغ: يُعتَقد أن للجنسنغ تأثيرات مفيدة على صحة الدماغ، بما في ذلك تحسين الذاكرة والسلوك. وقد أظهرت بعض الدراسات التأثير الإيجابي للجنسنغ على وظائف الدماغ والمزاج.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تكون مستمدة من الدراسات والأبحاث العلمية، ولكن قد تحتاج إلى مزيد من التحقق والبحث العلمي لتأكيد فوائدها وتحديد الجرعات المناسبة والتأثيرات الجانبية المحتملة. قبل تناول أي نوع من الأعشاب أو المكملات العشبية، من الأفضل استشارة الطبيب أو الخبير المتخصص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :