facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد القسط البحري للنساء


20-11-2022 02:22 PM

عمون - القسط البحري
يُعدّ القسط البحري أو القسط الهندي أو كما يُطلق عليه علميًا (Costus) واحداً من أهم أجناس النباتات الزنجبيلية التي تنتمي إلى الفصيلة القسطية، حيث يُستخدم في العديد من المجالات الحياتية، على رأسها المجال الطبي، وتحديداً في الطب البديل، وكذلك في كل من المجال الغذائيّ والتجميليّ، وذلك بفضل تركيبته الطبيعيّة الغنية بالعناصر الضرورية للجسم، علماً أنّ هذا النوع من النبات ينقسم إلى عدة أجناس، تتمثّل بشكل رئيسي في القسط العربي، والشامي، والهندي وغيرها.

فوائد القسط البحري للنساء
لا تتوفر دراسات ومعلومات موثوقة حول فوائد استخدام القسط البحريّ للنساء، ولكن قد يُساهم احتواء مستخلص القسط البحري من الميثانول في تحسين الخصوبة لدى النساء وذلك لدروه في التقليل من وزن المبيض وزيادة وزن الرحم.

إضافة لذلك قد يقدم القسط البحري عدد من الفوائد الأخرى:

يلعب دوراً هاماً في التخفيف من حدّة الاضطرابات المرافقة للدورة الشهرية أو الطمث لدى الفتيات والنساء، حيث يخفّف من الأوجاع والتشنّجات المرافقة لهذه الفترة.
يزيل علامات الكلف والندوب والتشوّهات من البشرة، ويساهم في التخلّص من البقع السوداء والهالات الناتجة عن عوامل متعددة.
يعدّ مثالياً لتسريع عملية شفاء الجروح.
الفوائد العامة
قد يُساهم استخدام القسط الهندي في التخفيف من بعض أعراض الحالات الصحية المختلفة ولكن لا تتوفر دراسات كافية تدعم استخدامه، ومن هذه الفوائد ما يأتي:

الالتهابات المعوية.
مشاكل الجهاز الهضمي.
الغازات.
السعال.
البواسير.
الطفح الجلدي.
الصداع.
محاذير الاستخدام
يوصى بتجنّب الإفراط في استخدام القسط البحري، كونه يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الكلى، كما يجب على الحوامل تجنّب استخدامه تماماً، كونه يزيد من التقلّصات والتشنّجات، وخاصّة في الأشهر الأولى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :