facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العاجزون عن تحمّل المسؤولية


ولاء الريالات
28-11-2022 10:17 PM

بالتأكيد ؛ ليس كل شخص بقادر على تحمّل المسؤولية ، حتى لو كان ذلك على مستوى الأسرة الصغيرة ، فما بالك حين يتعلق الامر بمسؤولية تهمّ كافة المواطنين.

حين التقى جلالة الملك بأركان الحكومة قبل أيام ، وكان لقاء فريدا من خلال الطرح الذي قدّمه قائد البلاد ، والحزم الواضح في التوجيه وضرورة العمل ، حين ذلك يجب أن يتوقف الجميع إزاء ما جرى في ذلك الاجتماع الذي ترأسه جلالته .

كان الملك واضحا ، في تبيان معنى المسؤولية ، حيث أشار بأنّ أي مسؤول لا يرى نفسه غير قادر على تحمّل المسؤولية والقيام بها أن ينسحب حتى لا يقوم بتعطيل عمل الفريق .

كلام ملكي واضح ، وأعتقد بأن وزراء الحكومة ومن يتبعهم من مدراء وموظفين وصلتهم الرسالة دون رتوش ، فلا مجال للتراخي والتكاسل والعجز ، فالوطن يمرّ بمرحلة جديدة وهو يدخل المئوية الثانية .

الوزير يقوم بمهام مختلفة ، وهو قد أدّى القسم على كتاب الله للقيام بالواجبات الموكولة إليه بكل أمانة ، وهذا قسم عظيم يجب على كل مسؤول المحافظة عليه وتنفيذه بما يرضي الله والضمير والشعب .

نحتاج اليوم للمسؤول الذي يدرك أن المسؤولية عبارة عن تحمّل اعباء كبيرة ، ويجب عليه أن يكون على قدر عال من القيام بواجباته ، وغير ذلك فليغادر وليفسح المجال لمن هو قادر على ذلك .

أرجو أن تمثل كلمات الملك هاديا ومرشدا لهذه الحكومة والحكومات المقبلة ، وأن يفتح الوزراء أبواب مكاتبهم ، وينزلوا إلى الشارع ، فلا يمكن معرفة الهموم والقضايا دون الاختلاط بالناس ، فالمسؤول وجد لخدمتهم .. نعم خدمتهم فقط ، وأن لا يبقى في برجه العاجي بعيدا عنّا كما يفعل الكثيرين منهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :