facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





طريقة تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد


29-11-2022 11:46 AM

عمون - يُعتبر البابونج من الطرق الطبيعية الرائعة التي يمكن استخدامها لتفتيح الشعر بشكل طبيعي من دون التسبب في إلحاق الضرر به. بالإضافة إلى بروكسيد الهيدروجين الذي يدخل في صناعة صبغات الشعر التجميلية، فالبابونج مكوناً آمناً في العديد من صبغات الشعر، بما في ذلك تفتيح لونه.

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد

يعتبر تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد من الطرق الآمنة التي لا تسبب الضرر للشعر
إذا أردتِ تفتيح لون شعرك من دون إلحاق الضرر به، إليكِ طريقة تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد بخطوات سهلة وبسيطة:

تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد بخطوات سهلة

تفتيح الشعر بالبابونج والبروكسيد
يُستخدم الأكسجين أو ما يعرف بالبروكسيد لتفتيح لون الشعر سواءً كان اللون طبيعيّاً أو مصبوغاً، وهو مادة كيميائية سائلة عديمة اللون. لكن، يجب الحرص عند استخدام هذه المادة لأنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من الأمونيا التي تُسبّب ضرراً كبيراً للشعر، بخاصة إذا تم استخدامها على الشعر التالف أو بقيت مدةً طويلة على الشعر.

المكوّنات:
ست ملاعق كبيرة من النسكافيه.

أربعة ملاعق من الكركم.

نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.

ماء الاكسجين.

ثمانية ملاعق كبيرة من الزيت الزيتون.

كوبان ماء مغلي من البابونج.

طريقة التحضير والإستخدام:
اسكبي حوالي نصف إلى ثلاثة أرباع زجاجة ماء الاكسجين في ماء البابونج (حسب طول الشعر).، وامزجي المكوّنات جيداً مع بعضها للحصول على مزيج متجانس. إذا أردت تفتيج شعرك بدرجة أكثر ، أضيفي إلى المزيج ملعة من الكركم . ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 4 ساعات وتفقدي كل فترة والثانية اللون. ثم، اغسلي شعرك جيداً.

البابونج لتفتيح الشعر وتعزيز لمعانه

يساعد البابونج على تفتيح لون الشعر ويمنحه الإشراق واللمعان
يُغذّي البابونج الشّعر ويُهدّئ من تهيج فروة الرّأس ويمنع القشرة، يُضفي لون ذهبي مشعّ على شعرك ويمنحه البريق. كذلك، يمكن إضافته إلى أقنعة وعلاجات الشعر المنزليّة أيضاً. إذا كنت صاحبة لون شعر أشقر في الأصل، فإنّ البابونج سيمنح شعرك الأشقر إشراقة ولمعان لا مثيل لهما. أما إذا كنت صاحبة لون شعر بني، فإنّ لون شعرك سيصبح أفتح بدرجة أو درجتين.
المكوّنات:
نصف ليتر من الماء.

ملعقتان كبيرتان من البابونج.

ثلاثة ملاعق كبيرة من كريم ترطيب الشّعر المُخصّص لنوع الشّعر.

عصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم وضع الماء على نار متوسطة الحرارة، وعند غليها يُضاف إليها البابونج وكريم الترطيب وعصير الليمون الطبيعي، بعد ذلك يتم تحريك هذه المكوّنات مع بعضها البعض، ثم تُترك على النار لمدّة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق. يُترك الخليط الناتج فترة مُعينة إلى أن يُبرد، بعد ذلك يُفرد على الشعر بالتساوي مع الحرص على تعريض الشّعر للشمس مدة لا تقل عن ساعة كحد أدنى. بعدها، يُغسل الشعر بالماء الفاتر.
للحصول على نتيجة مُرضية يجب تكرار هذه الطريقة يوماً بعد يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين، وبالتالي الحصول على لون الشّعر طبيعي مفعم بالحيوية.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :