facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى تنتهي الحماقات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين


عودة عودة
29-11-2022 02:07 PM

المستوى من الحماقات التي هدفها اشاعة الذعر بين العاملين في هذه المهنة "مهنة المتاعب"

كل يوم يدلي صحفيون فلسطينيون وعرب واجانب شهادات يقوم بها اسرائيل ضد الفلسطينيين، ومن هذه الشهادات فقد أجبرت اسرائيل الصحافة السويسرية «كارين وينجر» على التعري حتى ملابسها الداخلية على حاجز ايرز.

وتهدف إسرائيل من هذه الإجراءات إشاعة الذعر بين العاملين في هذه المهنة مهنة المتاعب (الصحافة)

وفي ثنايا مسلسل الحماقة الاسرائيلي ضد الصحفيين، ففي اذار وقبل ثلاث سنوات طحن بلدوزر اسرائيلي وان كان من صناعة اميركية لشركة «كتربلر» عظام الرسامة والشاعرة الاميركية راشيل كوري ابنة الثلاثة وعشرين عاما لتلاقي «حتفها الفاجع» تحت جنازير هذه الآلة الجبارة.. والسبب كما يقول الجيش الإسرائيلي محاولتها منع هدم بيت فلسطيني في رفح

ما بين «الموت الفاجع» لراشيل ومنع الصحافية «كارين» من ممارسة مهنتها شهد العالم ما يكفي من الآلام والاحزان في فلسطين والعراق وافغانستان، تشعر الانسان بالغضب والالم الشديدين ذلك ان الحياة اصبحت بلا معنى في ظل الهيمنة الاميركية على مقدرات البشرية واطلاق كل هذه «الوحشية» من عقالها و ان كنا نؤمن ان الانسانية ستنتصر على هذه الوحشية في النهاية..

لقد كتبت «راشيل» خمس رسائل الى والديها قبل «موتها المفاجىء» وهي من اصدق واجمل الرسائل الذاتية التي قرأتها في حياتي والتي تشبه الى حد قريب قصيدة مالك بن الريب بعيدا عن أهله وبلده.. فماذا قالت راشيل في رسائلها:

«الاطفال هنا يعرفون ان الحياة ليست هكذا في كل مكان في الدنيا، قبل حضوري بيومين قتلت دبابة اسرائيلية طفلا في الثامنة من عمره، لقد همسوا الي باسمه «علي».

ستون بالمائة من سكان رفح من اللاجئين هجروا مرتين او ثلاث مرات من ديارهم في فلسطين التاريخية اي اسرائيل الحالية..؟!

كم هي صعبة هذه الرقة والاهتمام والخوف علي والطيبة الزائدة من اناس يواجهون «الهلاك» وسلب قدرتهم على البقاء على قيد الحياة والتدمير الهائل و«التدريجي» و«الخفي» في معظم الاحيان لقطع كل سبل الحياة على اناس محاصرين في منطقة مغلقة لا يملكون الخروج منها والذي هو بمثابة «ابادة جماعية»؟!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :