facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الأردنية تنعى الكاتب إبراهيم العجلوني


05-12-2022 12:32 AM

عمون - مزيد من الحزن والأسى، ينعى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات وأسرة الجامعة الكاتب والشاعر والصحفي إبراهيم خليل العجلوني، الذي وافته المنيّة صباح اليوم الرابع من كانون الأوّل 2022، عن عمرٍ يناهز 74 عامًا.

وتودّ الجامعة الأردنيّة الإشارة إلى أنّ علاقتها مع الرّاحل العجلوني تمتدُّ إلى أكثر من مجرّد الاحترام لقامة أردنيّة كبيرة، بل لكونه جزءًا من نسيجها العضويّ، حيث عمل رئيسًا لقسم المطبوعات في الجامعة فترةً طويلةً.

وإذ تعتزُّ "الأردنيّة" بتاريخ العجلوني الذي اقترن بها، فتفخرُ كذلك بمنجزه الذي قدّمه للوطن، حيث عمل بعد تخرّجه من جامعة بيروت العربيّة بتخصّص الأدب العربيّ في مجال الصحافة والإعلام، إذ شغل منصب رئيس التحرير في مجلّتي أفكار ومواقف، وكان محرّرًا في جريدة الرأي، ورئيسًا للقسم الثقافي في إذاعة عمّان، وأحد موظّفي الخطوط الجويّة السعودية في عمّان، وعضوًا في نقابة الصحفيين الأردنيين واتحاد الصحفيين العرب، وغيرها من المواقع الثقافيّة الحيويّة.

وللعجلوني عديد من المؤلفات التي توزّعت بين الشّعر والنّثر بصنوفه المختلفة فاقت الثلاثين كتابًا، وحاز عددًا من الجوائز على أعماله، منها جائزة الدولة التشجيعية: حقل الفكر العربي، التي تسلّمها من وزارة الثقافة الأردنيّة عام 1989 عن كتابه "فصول في الفكر العربي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :