facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفسير حلم سورة الفلق في المنام


22-06-2023 03:03 PM

عمون - إذا رأى الشخص سورة الفلق في منامه، فقد وردت عدة تفاسير لهذا الحلم عند العلماء، وسأقدم أهمها لك:

1. تفسير ابن سيرين: إذا قرأ الشخص سورة الفلق في منامه، فقد يدل ذلك على أن الله يحميه ويدفع عنه شر البشر والجن والحيوانات الضارة والأعداء. والله أعلم.

2. تفسير ابن غنام: إذا قرأ الشخص سورة الفلق في منامه، فقد يدل ذلك على أن الله يحميه من أعدائه وينصره عليهم، ويحسن حاله بإذن الله والله أعلم.

3. تفسير الإمام أبو عبد الله السالمي: قراءة أي جزء من القرآن في المنام، بما في ذلك سورة الفلق، قد يدل على الرئاسة والشرف والترقي في الدنيا، وعلى سعادة وأمان لصاحب الحلم كما قد يدل ذلك على أن الله يكرم الشخص بدعاء مستجاب ويحميه من كل سوء وينجيه من الضيق والهموم. والله أعلم.

4. تفسير ابن شاهين الظاهري: إذا قرأ الشخص سورة الفلق في منامه، فقد يكون مصابًا بالمرض أو تعرض للسحر، ولكن الله ينجيه من آثار السحر والمرض. والله سبحانه وتعالى أعلم.

5. تفسير عبد الغني النابلسي: إذا قرأ الشخص سورة الفلق في منامه، أو قُرِئَتْ عليه، فقد يدل ذلك على حسن حاله وأن الله ينصره على أعدائه ويحقق له النصر. قد يرفع الله ذكره في الدنيا والآخرة ويرزقه اسم الله الأعظم ويحظى بحسن الحظ ويتمتع بالاستقامة والراحة وقد يكثر الخير والبركة في حياته بحيث يحسد عليها. والله أعلم.

يجب أن نذكر أن الأحلام والرؤى من عند الله، ولا يجب أن نبني على الأحلام أحكامًا صارمة. قال الصحابي أبو سلمة: "لقد كنت أرى الرؤى فتمرضني، حتى سمعت أبا قتادة يقول: وأنا كنت لأرى الرؤى تمرضني، حتى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: الرؤيا الحسنة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإذا رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شرها، ومن شر الشيطان، وليتفل ثلاثًا، ولا يحدث بها أحدًا؛ فإنها لن تضره"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :