facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإمارات الأولى عربيًا بتقرير المواهب العالمية


08-12-2022 06:41 PM

عمون - حلّت دولة الإمارات في المركز الأول عربيًا في تقرير المواهب العالمية 2022، والصادر عن مركز التنافسية العالمي، التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD، ولتكون بذلك بين العشرة الأوائل عالميًا، في 30 بالمئة من إجمالي مؤشرات التقرير، والبالغ عددها 31 مؤشرًا.

وجاءت الإمارات، بحسب التقرير الصادر، اليوم الخميس، في المركز 15 عالميًا ضمن مجموعة دول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا متقدمة في الترتيب العام على دول مثل فرنسا والبرتغال، والمملكة المتحدة وإسبانيا واليابان.

وتقدمت دولة الإمارات في تقرير العام الحالي مركزين عن ترتيبها العالمي للعام الماضي محققة المركز 21 عالميًا في النسخة التاسعة من التقرير.

يذكر أن تقرير المواهب العالمية يصدر سنويًا منذ 2013 عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD في مدينة لوزان السويسرية، ويهدف إلى قياس مدى قدرة الدول على تطوير وجذب والمحافظة على المواهب، بالاعتماد على 31 مؤشرًا، منها 17 مؤشرًا مصدرها استطلاعات الرأي، و14 مؤشرًا مبنيًا على البيانات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :