facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير الشجار في المنام


09-12-2022 01:01 PM

عمون - علم الرؤى والأحلام من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله -تعالى-، وأمر تحقيق الرؤيا في علم الغيب، وقد تكون الرؤيا صادقة من الله -تعالى-، وقد تكون من حديث النفس، وقد تكون من الشيطان ليحزن قلب المؤمن، وقد ذكر علماء التفسير عدّة تأويلات لرؤيا الشجار في المنام وسنذكر بعضها فيما يأتي:

قول ابن شاهين
الشجار في المنام إن كان بين الملوك؛ فقد يدل على الفتنة والوباء، وإن كان الشجار بين الملك والرعية؛ فقد يدل ذلك على رخص الأسعار وانخفاضها، وإذا كان الشجار بين الرعية؛ فقد يدل ذلك على صلاح بينهم، وإن تدخل العسكر في ذلك الشجار؛ فقد يدل على نزول المطر وقدوم الغيث.

قول الملا الإحسائي
من رأى أنه يشاجر القرد؛ فقد يدل ذلك على أن الرائي سيصاب بمرض ويبرأ منه إن كان القرد هو المغلوب، وإن كان القرد هو الغالب؛ فقد يدل ذلك على أن الرائي سيصاب بمرض وربما قد يطول شفاؤه منه -لا سمح الله-،ومن رأى أنه يشاجر خنزيراً فقد يدل ذلك على أنه سينتصر على عدو ظالم.

قول عبد الغني النابلسي
من رأى أنه يشاجر أهل الكفر؛ فقد يدل ذلك على بره بوالديه، وعلى حسن دينه، وعلى غيرته على أهله، أما من رأى أنه يشاجر وهو مع فئة أهل الكفر؛ فقد يدل ذلك على أن الرائي قد يرتد أو يترك الصلاة -لا سمح الله-.

تفسير الشتم في المنام
الشتم في المنام له تأويلات عديدة عند العلماء، وسنذكر بعض أقوال علماء تفسير الأحلام فيما يأتي:

الملا الإحسائي
من رأى أحداً يشتم شخصاً؛ فقد يدل ذلك على أن المشتوم سينال من الشاتم بالنصر وسيُهزم الشاتم، ومن رأى أن السلطان شتمه؛ فقد يدل ذلك على خير، ومن رأى أن أحد الصالحين قد شتمه؛ فقد يدل ذلك على أنه واقع في المعاصي والآثام، وقد تدل رؤيا الشتم للغير على الاستخفاف بالمشتوم، وقد يدل الشتم أيضاً على أن الشاتم مرتكب لضلالة وذنب -والعياذ بالله-.

ابن سيرين
قد يدل الشتم على أن الشاتم سيقتل المشتوم،ومن رأى أنه يسب الله -عز وجل- في المنام -والعياذ بالله-؛ فقد يدل ذلك على أنه يكفر بنعمة الله -عز وجل-، ولا يرضى بما قضاه الله -عز وجل-.

عبد الغني النابلسي
الشتم قد يدل على العز للمشتوم والذل للشاتم،وقد تدل رؤيا سب أحد الذين يجب على السابّ احترامهم؛ فقد يدل على عقوق الوالدين، أو التقصير في حق الله -عز وجل-.

قول ميلر في موسوعة تفسير الأحلام
من رأت في المنام أنها تسمع كلاماً بذيئاً؛ فقد يدل ذلك على أنها ستتعرض للحسد والغيرة، ومن رأت أنها هي من تتلفظ بهذا الكلام فقد يدل ذلك على أنها ستتعرض لإعراض من الناس، وستشعر بالخزي والعار -نسأل الله العفو والعافية-، ومن رأى أنه يتلفظ بالشتم أمام أهل بيته؛ فقد يدل ذلك على خلافات ستقع بينه وبين أهل ذلك البيت.

تفسير رؤية الضرب في المنام
الضرب في المنام له عدة تأويلات، وذكر الملا الإحسائي عدّة تأويلات له، ومنها ما يأتي:

من رأى أنه يُضرب بالسوط في المنام؛ فقد يدل ذلك على أنه سيجني مالاً حراماً.
من رأى أنه يُضرب من غير سبب؛ فقد يدل ذلك على أنه سيجني مالاً ورزقاً.
من رأى أنه يُضرب بغير الخشب على ظهره؛ فقد يدل ذلك على أن دَيْنه سيُقضى بإذن الله -تعالى-، وأما من رأى أنه يُضرب بالخشب؛ فقد يدل ذلك على أنه سيُصاب بأشياء يكرهها.
والله -تعالى- أعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :