facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة استخدام طين البحر الميت


12-07-2023 11:24 AM

عمون - طين البحر الميت هو مادة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة. يمكن الحصول على طين البحر الميت عن طريق جمع الطمي من ضفاف البحر الميت، حيث يتم غسل الطمي من الجبال المحيطة وترسبه على الشواطئ. يتم معالجة طين البحر الميت في عدة مراحل لتحسين جودته وإضافة المكونات الأخرى مثل الزيوت الطبيعية والعطرية لجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة.

طين البحر الميت له العديد من الفوائد المذكورة، بما في ذلك تخفيف آلام التهاب المفاصل والتهاب الروماتيزم، تجديد وتحفيز خلايا الجلد، تغذية البشرة وترطيبها وزيادة مرونتها ونعومتها وحيويتها. يمكن استخدام طين البحر الميت أيضًا لشد البشرة وسد المسام وتأخير ظهور علامات الشيخوخة وتقليل الخطوط الدقيقة حول العينين والشفاه. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر طين البحر الميت مفيدًا في تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والدهون والماكياج، وعلاج الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما وحب الشباب.

لاستخدام طين البحر الميت على الوجه، يتم ترطيب الوجه بالماء الدافئ ثم وضع الطين على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ مع تدليك البشرة بحركة دائرية. أما لاستخدامه على الجسم، فيتم غسل الجسم بالماء الدافئ ثم وضع الطين على الجسم وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء الدافئ.

ينصح الأطباء وخبراء البشرة باستخدام طين البحر الميت مرتين على الأقل في الشهر للاستفادة من فوائده العلاجية. يمكن العثور على منتجات البحر الميت المصنعة المستخدمة للعناية بالبشرة مثل الصابون والشامبو المحتوية على طين البحر الميت والتي يمكن استخدامها بانتظام للحصول على فوائد مماثلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :