facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرق بين البط والإوز


15-06-2023 03:52 PM

عمون- البط والإوز يختلفان في الحجم واللون. البط صغير الحجم مقارنة بالإوز، ويكون لون ريش البط متنوعًا مثل البرتقالي والأخضر والأسود والأصفر، بينما يكون لون ريش الإوز غالبًا رمادي أو أسود أو أبيض. هناك حوالي 90 نوعًا من البط حول العالم بينما يوجد حوالي 29 نوعًا من الإوز.

فيما يتعلق بالمنقار ونوع الطعام، يعتبر البط آكلًا للأعشاب واللحوم (قَوارِت)، حيث يكون منقارها عريضًا مسطحًا ولها فتحات أنفية مرتفعة، مما يمكنها من تناول الأسماك والديدان والحلزونات والقشريات والنباتات المائية وغيرها. أما الإوز فهو آكل للأعشاب، يمتلك منقارًا مسننًا وقصيرًا بالمقارنة مع البط، وفتحات أنفية منخفضة تساعده على التقاط الأعشاب وتناول الشجيرات الصغيرة.

تختلف أيضًا أطوال الرقبة بين البط والإوز، حيث تكون رقبة الإوز عادة أطول من رقبة البط، باستثناء إوز الثلج الذي يكون له رقبة أقصر من باقي الإوز. الرقبة هي علامة مميزة لكل منهما، حيث يحتوي الإوز على حوالي 23 فقرة في الرقبة بينما يكون للبط حوالي 16 فقرة أو أقل.

الصوت أيضًا يختلف بين البط والإوز. يصدر الإوز أصواتًا عند طيرانه بشكل حرف "V"، ويصدر أيضًا بعض الأصوات للتنبيه من الغرباء والحيوانات المفترسة. أما البط فيصدر أصواتًا مختلفة.

فيما يتعلق بموسم التزاوج، يتزاوج البط والإوز مع شريك واحد في موسم التزاوج. تستمر روابط التزاوج لدى الإوز من الموسم الأول وحتى مدى الحياة، وتتميز بروابط عائلية قوية. أما البط، فزواجه يستمر لموسم واحد فقط، وذكر البط لا يشارك في رعاية البيض بخلاف الأنثى التي تحضن البيض وتعتني بالصغار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :