facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الصمغ العربي للبشرة والشعر


12-07-2023 02:24 PM

عمون - الصمغ العربي هو منتج طبيعي أبيض شفاف يستخرج من جذوع وأغصان أشجار الاكاسيا في الصحراء الإفريقية الكبرى. يميل لون الصمغ العربي إلى اللون البني البرتقالي عند التجمد وهو مادة لزجة دبقة. يتم حصاد الصمغ العربي في دول مثل السنغال والصومال والسودان، ويعتبر السودان أكبر منتج للصمغ العربي بسبب وجود أكبر حزام من شجر الهشاب فيه.

الصمغ العربي ليس له رائحة أو طعم، وهو يذوب في الماء. يعود تاريخ استخدام الصمغ العربي إلى نحو خمسة آلاف سنة، ويستخدم في مجموعة متنوعة من المجالات. يستخدم في صناعة المواد الغذائية كمثبت للنكهة وفي صناعة المرطبات والعلكة والسكاكر. كما يستخدم أيضًا في صناعة مواد التجميل والألوان ودهانات الأحذية والعقاقير الطبية والمواد اللاصقة والمنسوجات وغيرها.

تتمتع الصمغ العربي بفوائد عديدة للبشرة والشعر. يستخدم في صناعة كريمات ومنتجات العناية بالبشرة ويساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيم إفرازات الدهون في البشرة. يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ويمكن استخدامه في صناعة أقنعة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للصمغ العربي أن يساعد في شد الوجه والحماية من التجاعيد وعلاج حساسية الجلد.

فيما يتعلق بالشعر، يدخل الصمغ العربي في صناعة الشامبو والكريمات المرطبة ويساعد في علاج مشاكل الشعر مثل قشرة الشعر ويقوي الشعر ويقلل من التلف ومشاكل فروة الرأس. قد يساعد أيضًا في تقليل تساقط الشعر والصلع ومشاكل الشعر الدهني.

بالإضافة إلى فوائده للبشرة والشعر، يوجد العديد من الفوائد العامة لاستخدام الصمغ العربي، بما في ذلك تنظيم مستويات السكر في الدم ومساعدة على علاج مشاكل الكلى والمسالك البولية وتقليل البكتيريا الضارة وتسريع عملية التئام الجروح ومساعدة في حرق الدهون وتنشيط المخ والجهاز العصبي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :