facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامين للشعر والبشرة


12-07-2023 03:15 PM

عمون - تحظى الفيتامينات بأهمية كبيرة لصحة الشعر والبشرة. هناك العديد من الفيتامينات التي تعزز النمو وتعمل على تحسين حالة الشعر والبشرة. وإليك بعض الفيتامينات الهامة ومصادرها الغذائية:

فيتامين أ: يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته وجعله صحيًا، كما يعزز نمو الشعر. يتواجد في الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ وأسماك التونا والعدس والمانجا والفلفل الأحمر الحلو والخضار الورقية الخضراء.

فيتامين ب: يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه. يتواجد في البيض واللحم والبابايا والبرتقال والفاصولياء والدواجن.

فيتامين ج: يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة بصيلات الشعر ويعمل على زيادة امتصاص الحديد في الجسم. يتواجد في الجوافة والسبانخ والبروكلي والكيوي والخضار الورقية الخضراء والبرتقال والليمون والبازيلاء والبابايا.

فيتامين د: يساعد في تعزيز بصيلات الشعر ويقلل من مشكلة تساقط الشعر. يتواجد في السمك والمحار والسلمون والبيض والفطر والتوفو والسجق وحليب الصويا.

فيتامين هـ: يحتوي على مضادات الأكسدة ويحفز نمو الشعر ويكثفه، ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس. يتواجد في السبانخ والتوفو والأفوكادو واللوز وزيت الزيتون والبروكلي والقرع وبذور عين الشمس.

بالنسبة للبشرة، هناك أيضًا العديد من الفيتامينات الضرورية:

فيتامين أ: يحارب التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة.

فيتامين ب3: يساعد في تفتيح البشرة وتقليل علامات التقدم في السن.

فيتامين ج: يعزز شد البشرة ويحميها من الأضرار ويحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

فيتامين د: يساعد في محاربة الالتهابات التي تسبب ظهور حب الشباب.

فيتامين هـ: يعزز جمال وإشراق البشرة ويعالج الحبوب ويحميها من الأضرار.

فيتامين ك: يساعد في تفتيح اسمرار البشرة ويعالج الكثير من المشاكل الجلدية.

يمكنك أيضًا استخدام وصفات طبيعية للعناية بالشعر باستخدام فيتامين ج، ومن بين هذه الوصفات:

وصفة إزالة صبغة الشعر: تستخدم قرصًا من فيتامين ج وماء ساخن. يتم خلطهما معًا حتى يتكون عجينة، ثم يوضع العجينة على الشعر ويُترك لمدة ساعة قبل غسله.

وصفة للتخلص من قشرة الرأس: تستخدم زيت جوز الهند وعصير الليمون وزيت الكافور. يتم خلط المكونات ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق قبل الغسل.

وصفة لتبييض البشرة: تستخدم زيت فيتامين هـ ولبن الزبادي وعصير الليمون وماء الورد. يتم خلط المكونات ووضع الخليط على البشرة ثم يُغسل بالماء البارد.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي منتجات أو وصفات جديدة على الشعر أو البشرة، من المهم إجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل سلبي. كما يوصى بالتشاور مع خبير في العناية بالشعر والبشرة للحصول على نصائح ملائمة لحالتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :