facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد غسول البابونج


14-06-2023 04:36 PM

عمون- البابونج هو نبات عشبي طبي يتميز برائحته العطرة وأزهاره البيضاء. يحتوي البابونج على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الزيوت الطيارة والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن. ولذلك، يتمتع بخصائص علاجية متعددة.

تشمل فوائد البابونج معالجة بعض مشاكل البشرة والشعر وبعض الأمراض الجسمية. يستخدم البابونج في تحضير بعض المشروبات، ومن الأفضل عدم استخدام أواني حديدية في تحضيره لتجنب التفاعل مع المعادن الحديدية وتكوين مواد سامة.

فوائد البابونج تشمل ما يلي:

علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الرشح ونزلات البرد والتهابات الحنجرة والتهابات القصبات الهوائية عن طريق استنشاق رحيقه.
خفض حرارة الجسم.
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل المغص والإسهال.
تخفيف آلام الدورة الشهرية.
تعزيز جهاز المناعة في الجسم.
علاج القرحة المعدية.
تخفيف آلام الرأس.
تهدئة الأعصاب.
طرد الغازات.
تأثير مضاد للالتهابات.
تسريع التئام الجروح.

من المهم أن نلاحظ أنه يجب على المصابين بالحساسية تجنب استخدام البابونج.

بالنسبة لفوائد غسول البابونج، يشمل علاج الالتهابات الجلدية والأظافر، وتقرحات الفم. كما يمكن استخدامه لتفتيح لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والبقع الداكنة. يساعد أيضًا في التخلص من الرؤوس السوداء. يستخدم غسول البابونج أيضًا لعلاج البواسير عن طريق عمل مغطس والجلوس فيه لفترة. يمكن استخدامه لغسل العيون وعلاج التهاباتها. يساعد أيضًا في تفتيح لون الشعر. يستخدم كغسول للوجه للتخلص من رواسب وزيوت البشرة ومعالجة حب الشباب. ويستخدم أيضًا كغسول للمهبل لعلاج الالتهابات والمساعدة في التخلص من الإفرازات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :