facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النرجسيون لا يبنون وطنًا


نايف الليمون
21-12-2022 06:36 PM

حين تكون الأزمات فرصةً للبعض أن يصطاد فيها ويستثمرها ببشاعة كي يُغذّي بها الأنا المتعطّشة فيه ، فلا شكّ أننا نواجه حالةً مرَضية تستدعي التشخيص الدقيق ، والعلاج الناجع لئلا يتفشّى المرض ولا ينخر في عظام الوطن فيوهنه .

من قال بأن الذين يُجيدون النفخ في الكير هم من يريد الخير ويُشيعه ؟

ومن يُسلّم بأن الذين يجرّدون الأقلام المائلة ، والحناجر المريضة التي لا همّ لها إلاّ التخوين والشيطنة لعباد الله هم الذين يريدون أن يستقرّ الوطن ويتعايش فيه أهله بمحبّةٍ وطمأنينة وتعاون وتعاضد ؟

ليس من المعقول أن يستمرّ البعض من حمّالة الحطب في نهجهم البغيض في إذكاء الفرقة والتقسيم بين الأردنيين ، وإشعال النيران ليخلو لهم وجه أبيهم الذي يظنون ، حتى لو أنّ النار أتت على ما لا ينبغي التفريط فيه ، أو الزهد فيه ، أو التخلّي عنه .

إنّ مظلة الدولة _ أيَّ دولة _ هي أوسع مما يحاول البعض تقزيمها والإستئثار بها ، وهي التي يجب أن تُعلي شعاراً حقيقياً صادقاً يقول " رحم الله امرءاً أهدى إليَّ عيوبي " لأن العقلاء هم من يوقنون بأنَّ " صديقك من صَدَقَكَ وليس من صَدَّقَك " ، وأنّ النرجسيين لا يبنون وطناً ، ولا يُشدُّ بهم ظهر لأنهم يدورون مع مصالحهم حيث دارت فقط .
ولعلّه أصبح من الضروري والضروري جداً أن يُفهم بأن الفئة المتصيّدة المتنفّعة ، التي تستلُّ ما لديها من أدواتٍ بائسة في الملمّات لتنهش في عباد الله ، هي من أسباب الأزمات ومحرّكيها وباعثيها لأنها تتدثّر بغطاء حبِّ الوطن والحرص عليه ، وتتصيّد في الماء العكر الذي هو من سوء صنيعهم هم ويتّهمون الناس في نواياهم وسلوكهم وشكواهم وهم ينتظرون الثمن والمكافأة غير آبهين بالمآلات التي تنتهي إليها الأمور والأحوال .

إنّ الكلمة السواء والموقف السواء والرأي السواء والمشورة السواء والحوار السواء هي كلّها مما نحتاج إليها وبها يصلح الحال وتستقيم الأمور ، ولا يمكن بحال أن نفضي إلى خير في أجواء الإستعداء والتجييش والتهويش والتهميش التي لا يستفيد منها إلاّ صيادو الفرص ، ودعاة الهوجاء والشحناء ، وتصبّ في مصلحة من يريد بنا وبوطننا سوءاً ودنيّة .

وحمى الله وطننا من كيد الكائدين ، وفساد الفاسدين ، وأهواء المارقين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :