facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم صحي توعوي عن مرض السكري في الجامعة الهاشمية


23-12-2022 11:37 AM

عمون - رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون اليوم الصحي التوعوي والذي نظمته دائرة الهيئات الطلابية بعمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مبادرة شهامة، بحضور عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق شديفات، وعميدة كلية العلوم الصيدلانية الأستاذة الدكتورة سجى حامد.

وأكد الدكتور الزبون على أهمية نشر الوعي والتثقيف الصحي لطلبة الجامعة لما له من قدرة على الوصول إلى المعلومات وفهمها وتحليلها بطريقة تعزز إمكانية تمتعهم بالصحة الجيدة هم وذويهم.

مشيراً إلى دور عمادة شؤون الطلبة في تنظيم الفاعليات والانطة التثقيفية التي تقوم بنشر الوعي الصحي للتعامل مع الامراض المزمنة والوقايه منها. داعياً الطلبة لنهل المزيد من العلم والمعرفة في برامج الوعي الصحي ونقلها الى المجتمع.

واكد الدكتور شديفات على أهمية المبادرات التطوعية ومنها الأيام الصحية التوعوية والتي أساسها مصلحة الطلبة، مشيراً الى التشبيك الإيجابي بين عمادة شؤون الطلبة والكليات الطبية في الجامعة التي تسهم في تنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم والتعرف على مجتمع الجامعة.

وقالت الدكتورة حامد: "يأتي هذا اليوم التوعوي لتسليط الضوء على مرض السكري الذي يعد من أهم المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من أفراد المجتمع واقتصاده، وأضافت الدكتورة حامد الى حاجة مريض السكري الى المشورة والدعم من أصحاب الاختصاص.

نائب مدير المركز الصحي الطبيب هيثم هياجنة قال: "تأتي هذه الورشة لزيادة الوعي والتثقيف للطلبة ليكونوا سفراء لجامعتهم في مجتمعاتهم، للتوعية وتقديم المساعده لمرضى السكري، موضحاً بأن مرض السكري يحتاج الى التثقيف والتوعية قبل الأدوية، كما تحدثت الدكتورة بسمة النشاش من عيادات العبدلي الطبية عن افتتاح أول عيادة في طب الأسرة في محافظة الزرقاء بالإضافة الى عدد من التخصصات الطبية الأخرى.

وقدم الشاب عمر رباع الشكر للجامعة الهاشمية على استضافته لعرض تجربته مع مرض السكري والتي بدأت عام 2018 من خلال إطلاق عدة مبادرات فردية بمساعدة الاسرة منها مبادرة "عمر يحارب السكري" على صفحة الفيسبوك قدم فيها العديد من الفيديوهات التوعوية حول المرض، ومن ثم مبادرة "عمر يتحدى البطالة" ومن ثم إطلاق مبادرة (السكريين في المدارس)، وغيرها من المبادرات التوعية.

وأشار السيد فراس الحمد مدير دائرة الهيئات الطلابية بعمادة شؤون الطلبة إلى أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية إيجابية مع ضرورة ترسيخها في الأنماط السلوكية للطلبة.

وتضمن اليوم التوعوي العديد من الفقرات منها عدد من الفحوصات الطبية المجانية لعدة اختصاصات، وقراءة سورة الفاتحة على شهداء الأردن، وشارك في الورشة عدد من المؤسسات والمختبرات الطبية الداعمة لنجاح هذا اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :