facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كم بيضة تبيض طيور الحب


11-06-2023 01:23 PM

عمون- يبدأ تزاوج طيور الحب بوضع البيض بعد 5-12 يومًا، حيث تضع الأنثى بيضة واحدة في اليوم الأول وبيضة ثانية في اليوم الثالث. تستمر هذه العملية حتى يتراوح عدد البيضات بين 3-7 في الحاضنة الواحدة. قد تبدأ الأم في حضن البيض في بعض الأحيان بعد اكتمال العدد المطلوب. يستغرق حضن البيض 23 يومًا، قد تتفاوت هذه المدة بمقدار يومين.

تتميز طيور الحب بالوفاء والتزاوج مع نفس الشريك طوال حياتها. وعلى الرغم من الافتراضات المنتشرة بأن طيور الحب قد تموت من الحزن بسبب وفاة شريكها، إلا أن هذا لم يتم إثباته بشكل قاطع. تتقرب طيور الحب لبعضها البعض عن طريق عض وقرص المناقير. يمتد موسم تكاثرها من كانون الثاني إلى نيسان، ومن حزيران إلى تموز.

تقوم بعض أنواع طيور الحب ببناء أعشاشها في ثقوب الأشجار، حيث تحمل الأنثى مواد التعشيش على ريشها وتنقلها إلى موقع التعشيش. تقوم بوضع الأعشاب وأوراق الأشجار في منقارها قليلاً لتليينها قبل البدء ببناء العش. يقوم ذكر طيور الحب بإطعام الأنثى طوال فترة حضن البيض، وبعد فقس البيض، يشترك الذكر والأنثى في إطعام الصغار. يظهر ريش الطيران على الصغار عندما يبلغون خمسة أسابيع، وعلى الرغم من أن لون ريش الصغار يكون باهتًا مقارنة بالطيور البالغة، إلا أنهم يكتسبون لون الريش المميز للوالدين عندما يصبح عمرهم عامًا.

لرعاية صغار طيور الحب في المنزل، يجب توفير صندوق خاص للتعشيش بأرضية مبطنة بقصاصات من الأوراق. يُفضل أن يكون حجم الصندوق حوالي 30 سنتيمترًا مربعًا، وأن يحتوي على مدخل دائري بقطر 8 سنتيمترات تقريبًا. يجب ترك مهمة تغذية الصغار للأم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل. بعد ذلك، يمكن وضع الصغار في حاضنة وتغذيتهم يدويًا حتى يصبح عمرهم بين 6-8 أسابيع. بعد ذلك، يمكن تغذية الصغار بالخضروات والفواكه الطازجة والحبوب مثل الدخن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :