facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أزيل العفن عن الملابس


15-07-2023 02:05 PM

عمون - يمكن أن يتكون العفن على الجدران والستائر والملابس في البيئات الرطبة التي تتعرض للماء وتفتقر إلى التهوية والضوء الشمسي. للتخلص من العفن المتراكم على الملابس، يمكن اتباع الخطوات التالية:

قم بنزع الملابس المصابة بالعفن واحتوائها في كيس مختوم قبل البدء في التنظيف لمنع انتشار البكتيريا إلى الملابس الأخرى.

استخدم فرشاة ناعمة لفرك البقع الكبيرة من العفن على سطح الملابس بلطف، مع الحرص على عدم تلف النسيج.

ضع الملابس المتضررة تحت أشعة الشمس الحارة للقضاء على البكتيريا المنتشرة على سطحها. يساعد ذلك في تطهير الملابس بشكل كامل، حيث تخترق الأشعة الشمسية الأنسجة وتقتل الكائنات الحية الدقيقة.

قم بغمس المنطقة المتبقية من العفن بالقليل من الماء حتى تتفكك البقع الصعبة، ثم اغسل القطعة بالماء الساخن واستخدم منظفات ومعطرات قوية.

بعد غسلها، قم بتعريض الملابس لأشعة الشمس القوية حتى تجف تمامًا وتتخلص من البكتيريا المتبقية.

إذا بقيت آثار العفن على سطح الملابس، يمكن استخدام اسفنجة مبللة بالماء والكلور العادي للملابس البيضاء أو الملون للملابس الملونة. قم بفرك المنطقة المتضررة حتى تزول البقعة تمامًا. يمكن أيضًا استخدام الخل الأبيض للحصول على نتائج أفضل.

بعد ذلك، يمكن غسل الملابس بشكل عادي باستخدام طريقة الغسيل المعتادة. ستلاحظ عدم وجود أي آثار للعفن على الملابس بعد التنظيف الجيد.

بالنسبة لتراكم العفن على ستائر الحمام، يمكن إزالة البقع المتعفنة بواسطة مزج سائل جلي الصحون مع الخل وفرك الستائر جيدًا باستخدام إسفنجة. ثم يمكن غسلها في الغسالة مع إضافة بعض بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل لإزالة العفن تمامًا.

يجب أن يتم التعامل مع العفن بحذر واتباع إجراءات السلامة اللازمة، مثل ارتداء قفازات وقناع وتهوية المكان جيدًا أثناء التنظيف. كما يُفضل أن تتخلص من الملابس التي تضررت بشكل كبير ولا يمكن إصلاحها بسهولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :