facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة المريوت


24-06-2023 04:06 PM

عمون -فوائد عشبة المريوت:

1. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري: دراسة مخبرية نشرت في مجلة Fitoterapia في عام 2012 أشارت إلى أن استهلاك مستخلص المريوت من قبل الفئران المصابة بمرض السكري يمكن أن يساهم في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم وكذلك مستويات الدهون الكلية، والدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي.

2. تخفيف قرحة المعدة: دراسة مخبرية نشرت في مجلة Journal of Pharmacy and Pharmacology في عام 2011 أشارت إلى أن استهلاك مستخلص أوراق المريوت من قبل الفئران أظهر نشاطًا مضادًا لقرحة المعدة.

3. الحفاظ على صحة الكبد: دراسة مخبرية نشرت في مجلة Canadian Journal of Physiology and Pharmacology في عام 2016 أشارت إلى أن استهلاك مستخلص المريوت من قبل الفئران الذكور يمكن أن يقلل من تلف الكبد الناتج عن استخدام بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الأورام، ويرجع ذلك لاحتواء العشبة على مضادات الأكسدة مثل أحماض الفينول ومركبات الفلافونويد.

4. فوائد أخرى: هناك بعض الحالات التي يمكن أن تستفيد من استخدام عشبة المريوت، ولكن لا توجد أدلة كافية على فعاليتها في هذه الحالات. من بين هذه الحالات:
- أمراض المرارة.
- الوذمة (احتباس السوائل).
- السعال ونزلات البرد.
- عسر الهضم.
- فقدان الشهية.
- الإمساك.
- تلف الجلد.
- الجروح.
- انتفاخ البطن.

يرجى ملاحظة أن هذه الفوائد مستندة إلى دراسات مختبرية وليست هناك أدلة كافية لتأكيد فعالية عشبة المريوت في هذه الاستخدامات. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي عشبة لأغراض علاجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :