facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة عمّان العربية تنفرد بنوافذ الحلول المالية لطلبتها


18-01-2023 03:06 PM

عمون - تحتل المسؤولية المجتمعية حيزا نظرياً وعملياً في جامعة عمّان العربية، ففي الإطار النظري أضافة الجامعه مكتباً متخصصاً للمسؤولية المجتمعية الى هيكلها التنظيمي تبعه بناء رؤيتة ورسالتة وأهدافه الاستراتيجية وهيكله التنظيمي.

وفي الإطار العملي تم اعداد الخطة السنوية التشغيلية للمكتب منذ اطلاقه في العام 2018 لكل عام خطته، تعمل على محورين الأول طلبة الجامعه وبيئتها الداخلية والثاني المجتمع.

وفي هذا الصدد وبقرار من مجلس أمناء الجامعه أنشىء صندوق للمسؤولية المجتمعية وفق نظام تعليمات يحدد المعايير والشروط، فمنذ عام 2018 الى نهاية 2022 يدرس على حساب الصندوق (302) من الطلبه منحاً كاملة، و(550) من الطلبه منحا جزئيه فصليه، بقيمة(1,607,603)دولار _مليون وستمائه وسبعة الاف وستمائه وثلاثه دولار_.

وبعد ازمة كورونا وتداعياتها فتحت الجامعه نافذة حلول مالية للطلبة الخريجين الذين انهوا متطلبات التخرج وتترتب عليهم ذمم والمنتظمين الذين يواجهون ظروفاً طارئه، يمكن الطالب من الحصول على قرض حسن يسددة على اقساط ميسرة وإستفاد من هذه النافذه (152) من الطلبه بقيمه بلغت (372,367) دولار _ثلاثمائة واثنان وسبعون الفاً وثلاثمائه وسبعه وستون دولار.

ليصل مجموع الطلبه المستفيدين من نوافذ الحلول الماليه (1004) _الف وأربعه من الطلبه_ بمبلغ إجمالى (1,979,970) دولار _مليون وتسعمائة وتسعه وسبعون الفاً وتسعمائه وسبعون دولارا.

كما تجدر الإشارة الى ان جامعة عمان العربية ضمن مسؤولياتها في خدمة المجتمع تقوم سنويا بطرح 400 منحة جزئية تصل خصوماتها الى 90% تستهدف طلاب الثانوية العامة المتفوقين والحاصلين على معدلات تتجاوز 80% في امتحان شهادة الثانوية العامة للإسهام في تعزيز وتشجيع التميز والريادة في المجتمع المحلي. وتنتهج الجامعة نهجا مماثلا في تقديم منح تصل الى 90% لدراسة الماجستير لخريجيها من طلبة البكالوريوس والحاصلين على مراتب متقدمة على دفعاتهم اثناء مرحلة البكالوريوس.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :