facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة مجتمعية بالكورة تناقش حماية الطفل من العنف


18-01-2023 04:55 PM

عمون - نظم مركز "شابات دير أبي سعيد" بلواء الكورة غربي إربد، اليوم الأربعاء، ورشة مجتمعية تناولت حماية الطفل من العنف، بمشاركة 43 فتاة من عضوات المركز.

وعرضت الوكيل عائدون جودة من قسم حماية الأسرة والأحداث في غرب إربد، لتعريف العنف وأسبابه وأنواعه ومنها العنف اللفظي والجسدي والنفسي، والذي ينعكس سلباً على سلوكيات الأشخاص المعنفين، إلى جانب الأذى النفسي الذي قد يقود إلى أفعال خارجة عن القيم المجتمعية.

وأشارت إلى أن تعرض الطفل تحديداً للإساءة والعنف يؤدي به إلى الانقياد السلبي نحو الآخرين وتأخر تطوره الجسدي والعاطفي والفكري وممارسته لسلوكيات هدامة تجاه نفسه والآخرين .

وأكدت جودة أهمية تعزيز دور الأسرة والمدرسة في إرساء مجموعة من المفاهيم الإيجابية ومنها الدينية والتربوية السليمة، والتي تؤثر إيجاباً في سلوك الأفراد، مشيرة إلى أهم الوسائل الإيجابية التي تحد من العنف اللفظي ودور التوعية المجتمعية بهذا المجال.

وتخلل الورشة، نقاش مع المشاركات حول سبل توجيه الأسرة ووسائل الحد من حالات العنف والتنمر ضد الأطفال ودور مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الشبابية في تقديم الدعم النفسي والإرشاد للأطفال وأسرهم.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :