facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم التراث غير المادي


06-06-2023 10:24 AM

عمون - التراث غير المادي يشير إلى الممارسات والعبادات والتقاليد والمعارف والمهارات والمعتقدات والقصص والأغاني والرقصات والطقوس والمهرجانات والفنون والحرف التقليدية وغيرها من العناصر الثقافية التي تنتقل من جيل إلى جيل داخل المجتمعات يعتبر التراث غير المادي جزءًا حيويًا من التراث الثقافي للشعوب والمجتمعات.

تمثل التراث غير المادي تعبيرًا عن هوية وثقافة الشعوب، ويعكس تنوعها وتاريخها وقيمها الاجتماعية. يلعب دورًا هامًا في تعزيز التفاهم والترابط الاجتماعي، وحماية التنوع الثقافي، وتعزيز التنمية المستدامة.

من بين أمثلة التراث غير المادي:
- الممارسات الدينية والطقوس الدينية.
- الحرف التقليدية والصناعات اليدوية المحلية.
- الموسيقى التقليدية والأغاني الشعبية.
- الطبخ التقليدي والمأكولات الشعبية.
- القصص والأساطير التراثية.
- الفنون التقليدية والرقصات التقليدية.
- المهرجانات والاحتفالات التقليدية.

من أجل الحفاظ على التراث غير المادي وتعزيزه، يجب أن تتخذ إجراءات للحفاظ على الممارسات والعادات التقليدية وتوثيقها وتعزيزها ونقلها للأجيال القادمة. يمكن تسجيل بعض العناصر غير المادية في قوائم التراث الثقافي غير المادي لليونسكو أو المؤسسات والجهات المحلية ذات الصلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :