facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أثر فيروس كورونا على سلسلة التوريد


05-06-2023 10:54 PM

عمون - فيروس كورونا (COVID-19) أثر بشكل كبير على سلسلة التوريد العالمية هناك عدة آثار سلبية ترتبط بهذا الفيروس وتؤثر على سلسلة التوريد، ومنها:

1. توقف الإنتاج: نتيجة للإجراءات الاحترازية والإغلاقات التي فُرضت في العديد من البلدان، توقفت العديد من المصانع ووحدات الإنتاج عن العمل هذا أدى إلى انقطاع في سلسلة التوريد وصعوبة توفير المنتجات والمواد اللازمة.

2. تأثير على النقل البحري والجوي: تم تقليص الرحلات الجوية والبحرية بشكل كبير، مما أدى إلى تأخير في نقل البضائع والشحنات تعرضت الشركات اللوجستية ووسائل النقل لتحديات كبيرة في تأمين الإمدادات وتوصيلها في الوقت المحدد.

3. نقص في المواد الأولية: العديد من الشركات التي تعتمد على المواد الأولية من الصين وغيرها من الدول المتأثرة بالفيروس واجهت نقصًا في المواد الأولية المهمة لعمليات التصنيع هذا أدى إلى تأخير في الإنتاج وتعطل سلسلة التوريد.

4. ارتفاع تكاليف الشحن: ارتفعت تكاليف الشحن والنقل بشكل كبير بسبب القيود والتحديات التي فُرضت على وسائل النقل. تزايدت تكاليف اللوجستيات والشحن الجوي والبحري، مما أثر على تكاليف سلسلة التوريد وأرباح الشركات.

5. تعطل سلاسل التوريد العالمية: تعتمد سلاسل التوريد العالمية على تعاون وتنسيق مستمر بين الشركات والموردين. تعطلت هذه العمليات بسبب القيود والتدابير الوقائية المفروضة جراء الجائحة، مما أدى إلى ضعف الاستجابة وتعثر تدفق المواد والمنتجات.

تلك بعض الآثار السلبية التي تسببها فيروس كورونا على سلسلة التوريد من المهم أن نلاحظ أن هذه الآثار تختلف من قطاع لآخر وتعتمد على التعاون والقدرة على التكيف بين الشركات والدول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :