facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فوائد قشر الرمان المطحون


07-06-2023 02:08 PM

عمون- يتميز قشر الرمان المطحون بالعديد من العناصر والمركبات المفيدة. يحتوي قشر الرمان على الألياف، الأحماض العضوية، البروتينات، والعديد من الفيتامينات والمعادن مثل النحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. كما يحتوي قشر الرمان على مجموعة من المركبات الفينولية التي تعتبر قوية في مكافحة الأكسدة والميكروبات.

بعض المركبات المهمة في قشر الرمان المطحون تشمل:

مركبات الفلافونويد مثل الأنثوسيانين والكاتيشين وغيرها.

مركبات التانين القابلة للتحلل بالماء مثل البيونيكالين والبيدنكيولاجين والبونيكالاجين وحمض الغاليك وحمض الإيلاجيك.

هناك بعض الدراسات التي أُجريت على الحيوانات تشير إلى بعض الفوائد المحتملة لقشر الرمان، ولكنها تحتاج إلى المزيد من الدراسات على البشر لتأكيد هذه الفوائد. بعض هذه الدراسات تشير إلى أن مسحوق قشر الرمان قد يكون له تأثير مضاد لتصلب الشرايين وقد يساعد في تقليل خطر ارتفاع الكولسترول في الدم. كما تشير بعض الدراسات إلى تأثيرات مضادة لمرض السكري وتحسين الذاكرة. كما أظهرت دراسات أخرى أن مستخلص قشر الرمان يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يعزز وظائف الكبد والكلى.

مع ذلك، يجب أن يتم إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد وتحديد التأثيرات الفعلية لقشر الرمان على الصحة البشرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :