facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار عشبة العشرق


07-06-2023 01:07 PM

عمون- عشبة العشرق، المعروفة أيضًا بالسنامكي (Senna)، هي نبات مصرح باستخدامه لتخفيف الإمساك بدون وصفة طبية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA). ومع ذلك، قد تسبب استخدامها بعض الآثار الجانبية التالية: اضطرابات المعدة وتقلصاتها، الإسهال وغيرها.

استخدام عشبة العشرق لفترات قصيرة: يُعتبر استهلاكها آمنًا في الغالب لمعظم البالغين والأطفال الذين تجاوزوا سن السنتين. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل إعطاء أي منتج أو مكمل يحتوي على العشرق للأطفال.

استخدام عشبة العشرق بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة: قد يكون استخدام العشرق بجرعات عالية أو لفترات طويلة غير آمن. ينصح بتجنب استخدامه لأكثر من أسبوعين، حيث يمكن أن تتسبب الجرعات العالية في توقف وظائف الأمعاء الطبيعية واعتمادها على الملينات للعمل بشكل صحيح. كما قد يتسبب استخدامه لفترات طويلة في تغيير كمية وتوازن الكهارل في الدم وظهور آثار ضارة محتملة مثل اضطرابات وظائف القلب وضعف العضلات وتلف الكبد وغيرها.

استخدام عشبة العشرق أثناء فترة الحمل: قد يكون استخدام العشرق آمنًا لفترات قصيرة خلال فترة الحمل. ومع ذلك، ينصح بتجنب استخدامه لفترات طويلة أو بجرعات عالية، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في ظهور آثار جانبية خطيرة مثل تلف الكبد واعتماد الأمعاء على الملينات.

استخدام عشبة العشرق خلال فترة الرضاعة: يُعتبر تناول العشرق بالكميات الموصى بها آمنًا في الغالب خلال فترة الرضاعة الطبيعية. وعلى الرغم من أن كمية قليلة من العشرق تنتقل إلى حليب الثدي، إلا أنه لا يبدو أنها تؤثر على الرضيع، ولم يتم رصد أي تغير في تكرار أو تماسك براز الطفل.

يرجى ملاحظة أنه في حالة الاستخدام الطويل أو الجرعات العالية، قد تظهر آثار جانبية خطيرة، لذا يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب قبل استخدام عشبة العشرق لعلاج الإمساك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :