facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شروط تملك العقار في الأردن


02-06-2023 07:14 PM

عمون - تملك العقار يعني امتلاك الحق القانوني في العقار، أي أنك تكون مالكًا له وتتمتع بالحقوق المرتبطة به. في الأردن، هناك شروط وقوانين تحدد من يحق له تملك العقار إليك بعض الشروط الأساسية لتملك العقار في الأردن:

1. الجنسية: يجب أن يكون لديك الجنسية الأردنية لتملك العقار بشكل كامل يمكن للأجانب الحصول على حق استخدام العقار لفترة محددة مع تجديد الاتفاقية، وذلك وفقًا لقانون تنظيم ملكية العقار لغير الأردنيين رقم (47) لسنة 2006.

2. استثناءات للأجانب: توجد بعض الاستثناءات لبعض الأجانب يحق لهم تملك العقار في بعض المناطق وفقًا للقوانين والتشريعات النافذة تتضمن هذه الاستثناءات المستثمرين والأشخاص المتزوجين من مواطنين أردنيين والأجانب الذين يملكون العقارات من قبل قبل سنة 2004 والأشخاص الذين يحصلون على الموافقة الخاصة من مجلس الوزراء.

3. المساحة المسموح بها: يوجد حد أعلى للمساحة المسموح بها للأجانب لتملك العقار في الأردن وفقًا للقانون، يسمح للأجانب بامتلاك العقارات ذات المساحة التي لا تتجاوز 3 دونمات (حوالي 3000 متر مربع) في المناطق الحضرية، ولا تتجاوز 5 دونمات في المناطق الريفية.

4. القوانين الخاصة بالعقارات المشتركة: بعض العقارات مملوكة بصورة مشتركة بين الأشخاص الذين لديهم حقوق مشتركة فيها، مثل العقارات الزوجية يتطلب تملك العقارات المشتركة الامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها في هذه الحالات.

توجد متطلبات وإجراءات أخرى متعلقة بتسجيل ونقل الملكية والحصول على التصاريح اللازمة. يوصى بالتشاور مع الجهات المعنية والمحاميين المختصين للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً ودقة حول شروط تملك العقار في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :