facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الأعشاب الطبيعية


07-06-2023 12:09 PM

عمون- الأعشاب الطبيعية تحمل العديد من الفوائد الصحية التي تجعلها جزءًا مهمًا من النظام الغذائي. فهي غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك. تحتوي الأعشاب أيضًا على مركبات نباتية مثل البوليفينولات التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وبما أن هذه المركبات موجودة فقط في الأطعمة النباتية، فإن تناول أنظمة غذائية غنية بالنباتات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمشاكل صحية متعددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأعشاب أن تضيف نكهة للطعام وتقلل من استخدام المكونات غير الصحية مثل الدهون والملح والسكر. لذا، من المهم استخدام الأعشاب في التحضيرات الغذائية.

وفيما يلي بعض الأعشاب الشائعة وفوائدها:

إكليل الجبل: يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، ويمكن أن يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية الجهاز المناعي. كما يعتبر مصدرًا جيدًا للكالسيوم والحديد وفيتامين ب6.

الريحان: له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يكون مفيدًا للصحة العامة.

الزعتر: له خصائص قوية مضادة للميكروبات ويُعتَقد أنه قد يمتلك خصائص مضادة للحشرات.

الميرمية: تُستخدَم أوراقها في تحضير شاي الميرمية، وتحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مفيدة أخرى مثل حمض الإيلاجيك ومركب Rosmarinic Acid.

تذكر أنه على الرغم من الفوائد الصحية للأعشاب الطبيعية، قد تكون لها أيضًا أعراض جانبية أو تفاعلات مع بعض الأدوية، لذا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها بشكل مكثف أو طويل الأمد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :