facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الهند شعيرة


07-06-2023 11:35 AM

عمون- الهند شعيرة هي نوع من الشجيرات المعمرة التي تصل إلى ارتفاع حوالي ثلاثة أمتار ونصف. تتميز بأوراق مفصصة وزهور خضراء، وتحتوي على ثلاث طبقات من القشور الجافة والمجعدة. الجزء المستخدم من هذه العشبة هو النواة فقط.

تعتبر الهند شعيرة مفيدة كمنظم لحركة الأمعاء، ويمكن استخدامها لعلاج الإمساك والإسهال، وكذلك للتخفيف من الغثيان والتقيؤ. يتم استخدامها عن طريق تجفيف النواة وطحنها، ونقع ملعقة من المسحوق في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثم يتم تصفيتها وشربها مرة واحدة يوميًا.

يمكن استخدام الهند شعيرة كغسول لعلاج التهابات البواسير عن طريق غلي مسحوق النواة في الماء، ثم استخدامه كغسول موضعي ثلاث مرات يوميًا. كما يمكن استخدامها لتخفيف أعراض التهابات المهبلية عند النساء عند استخدامها كغسول.

من المحتمل أن تكون للهند شعيرة بعض المحاذير في الاستخدام، فهي غير مسموح بها أثناء فترة الحمل بسبب قدرتها على تحفيز الرحم وزيادة خطر النزيف. كما يجب تجنب استخدامها أثناء فترة الرضاعة لأنها قد تقلل إدرار الحليب من الثدي. ويجب تجنب استخدامها لدى الأطفال دون سن السادسة لحماية صحتهم وتجنب حدوث مضاعفات في الجهاز الهضمي.

ينصح بعدم تجاوز الجرعات المحددة للهند شعيرة لعلاج الإسهال، لأنها تحتوي على مواد صمغية سامة يمكن أن تزيد من تكرار الإسهال عند استخدامها بكميات زائدة. يجب حفظ الهند شعيرة في وعاء محكم الإغلاق في مكان جاف وبارد، بعيدًا عن الضوء والرطوبة والهواء، وعند درجة حرارة تتراوح بين 25 درجة مئوية.

من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الهند شعيرة، حيث يمكن أن يحدث استخدامها بشكل غير مدروس بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل الجفاف واضطرابات في الجهاز الهضمي وضعف في جدار المعدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :