facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن قانون الخدمة المدنية


02-06-2023 01:26 AM

عمون - قانون الخدمة المدنية هو الإطار القانوني الذي يحدد القواعد واللوائح المتعلقة بالعمل في القطاع العام والخدمة المدنية يهدف هذا القانون إلى تنظيم علاقة العمل بين الدولة كصاحبة العمل والموظفين الحكوميين.

تختلف تفاصيل قوانين الخدمة المدنية من بلد إلى آخر، وتشمل عادة المسائل التالية:

1. توظيف وتعيين الموظفين: يتضمن قانون الخدمة المدنية إجراءات ومتطلبات التوظيف والتعيين في الوظائف الحكومية، مثل الإعلان عن الوظائف الشاغرة واجتياز اختبارات التوظيف.

2. حقوق وواجبات الموظفين: ينص قانون الخدمة المدنية على حقوق وواجبات الموظفين، بما في ذلك ساعات العمل والأجازات والرواتب والترقيات والحماية القانونية للموظفين.

3. التقييم والترقية: ينص القانون على آليات التقييم الأدائي للموظفين وشروط الترقية والترفيع في الرتب الوظيفية.

4. الانضباط والعقوبات: يحدد قانون الخدمة المدنية السلوكيات غير المقبولة والإجراءات الانضباطية والعقوبات التي يمكن تطبيقها على الموظفين في حالة ارتكابهم مخالفات.

5. إنهاء الخدمة: ينص القانون على إجراءات إنهاء الخدمة المدنية، سواء كان ذلك بسبب انتهاء مدة الخدمة أو إنهاء عقد العمل أو لأسباب أخرى مشروعة.

تهدف قوانين الخدمة المدنية إلى ضمان توفير بيئة عمل عادلة ومستقرة في القطاع العام، وتعزيز الكفاءة والشفافية في إدارة الموارد البشرية ينصح بالاطلاع على قوانين الخدمة المدنية المعمول بها في بلدك للحصول على تفاصيل أكثر حول حقوقك وواجباتك كموظف في القطاع العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :