facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث عن وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية


31-05-2023 08:12 AM

عمون - وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن هي وزارة حكومية تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والرفاهية للمواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية تأسست الوزارة في عام 1976 وتعتبر واحدة من الوزارات الحكومية الرئيسية في الأردن.

تشمل مهام وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والإنسانية، وتشمل منها:

1. تنمية المجتمعات المحلية: تعمل الوزارة على دعم وتعزيز التنمية المجتمعية في الأحياء والمناطق المختلفة، من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والثقافية.

2. رعاية الأسرة والطفل: تتولى الوزارة رعاية الأسر والأطفال وتقديم الدعم لهم من خلال برامج وخدمات مثل رعاية الطفولة المبكرة وحماية الأسرة ومكافحة العنف الأسري.

3. رعاية الشباب والمرأة: تعزز الوزارة دور الشباب والمرأة في المجتمع وتوفر فرص التعليم والتدريب والتشغيل لهم، وتعمل على تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

4. رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: تقدم الوزارة الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة وتسعى لتحقيق التكافل الاجتماعي وتمكينهم من المشاركة الكاملة في المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بتنفيذ برامج ومشاريع متنوعة تستهدف تحسين الحياة الاجتماعية للمجتمع، مثل توفير المساعدات المالية والغذائية للفئات الأكثر احتياجًا وتنفيذ برامج التأهيل المهني والتوعية الاجتماعية.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية وأنشطتها وبرامجها من خلال زيارة موقع الوزارة الرسمي أو الاتصال بمكاتبها المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :