facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات طبيعية للبشرة والجسم


11-07-2023 06:10 AM

عمون - اليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للعناية بالبشرة والجسم:

1. قناع العسل والليمون لتفتيح البشرة: امزج ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. يعتبر العسل والليمون مزيجًا رائعًا لتفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة.

2. قناع الشوفان لتنقية البشرة: قم بطحن كوب من الشوفان العضوي حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا. أضف ماء دافئًا تدريجيًا إلى المسحوق حتى تحصل على عجينة. ضع العجينة على الوجه واتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر. يساعد الشوفان في امتصاص الزهم الزائد من البشرة وتنقيتها.

3. زيت جوز الهند لترطيب البشرة: دلكي وجهك بلطف باستخدام قطرات قليلة من زيت جوز الهند الطبيعي. يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الجمالية، فهو يرطب البشرة بعمق ويمنحها مظهرًا صحيًا ونضرًا.

4. حمام ملح البحر لاسترخاء الجسم: أضف كوبًا من ملح البحر إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. استلقِ في الحمام لمدة 15-20 دقيقة واستمتع بالاسترخاء. يعتبر حمام ملح البحر مفيدًا لتخفيف التوتر وتهدئة العضلات.

5. الشاي الأخضر لتنقية الجسم: اشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم وتحسين صحة الجلد.

تذكر أنه قبل استخدام أي وصفة طبيعية جديدة، يجب إجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد للتحقق من وجود أي تفاعلات جلدية سلبية أو حساسية. كما يُنصح بمراجعة الطبيب أو الاستشاري المتخصص إذا كانت لديك أي حالة صحية خاصة أو إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية خطيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :