facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد المسيحيين فى ليبيا


27-05-2023 01:02 PM

عمون - ليبيا هي دولة تقع في شمال أفريقيا، وتحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق. عاصمتها طرابلس وتعد العربية لغتها الرسمية. ليبيا تمر بعدة تحولات سياسية وأمنية منذ عام 2011، وتشهد تغيرات في الوضع السياسي والأمني.

بالنسبة لعدد المسيحيين في ليبيا، فإنهم يشكلون نسبة صغيرة جدًا من تعداد السكان الإجمالي. قبل الثورة الليبية عام 2011، كان هناك حوالي 150,000 مسيحي في ليبيا، ولكن بعد الثورة والاضطرابات التي تلتها، تراجع عددهم بشكل كبير وتضاءلت وجودتهم. تتركز المجتمعات المسيحية في الغالب في المدن الكبرى مثل طرابلس وبنغازي.

يجب الإشارة إلى أن حالة الأقليات الدينية في ليبيا تتأثر بالظروف السياسية والأمنية، والأوضاع قد تختلف من فترة لأخرى. يواجه المسيحيون في ليبيا تحديات متعددة وقد يعانون من قيود في ممارسة العبادة والحصول على حقوقهم الدينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :