facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء


09-07-2023 06:56 AM

عمون - زبدة الشيا هي منتج طبيعي مشتق من زيت نواة شجرة الشيا. هناك نوعان رئيسيان من زبدة الشيا: زبدة الشيا البيضاء والصفراء الفرق الرئيسي بينهما يتعلق بعملية التكرير والتكوين الكيميائي لكل نوع.

1. زبدة الشيا البيضاء:
تتميز زبدة الشيا البيضاء بأنها تم تكريرها وتنقيتها بشكل أكثر من زبدة الشيا الصفراء عملية التكرير تزيل العناصر الصلبة غير المرغوب فيها والشوائب، مما ينتج عنها زبدة ذات لون أبيض ناصع. تعتبر زبدة الشيا البيضاء أكثر قوامًا وملمسًا خفيفًا، وتمتص بسرعة في الجلد دون ترك أثر دهني.

2. زبدة الشيا الصفراء:
تمتاز زبدة الشيا الصفراء بأنها لم تتم تكريرها بنفس الطريقة المستخدمة في زبدة الشيا البيضاء. تحتفظ ببعض العناصر الطبيعية غير المرغوب فيها والتي تعطيها اللون الأصفر تعتبر زبدة الشيا الصفراء أكثر ثقلًا ولزوجة من زبدة الشيا البيضاء، وتتطلب ربما وقتًا أطول لامتصاصها في الجلد.

بشكل عام، تستخدم زبدة الشيا بغض النظر عن اللون في العناية بالبشرة والشعر. وتعتبر الاختلافات بين الأنواع البيضاء والصفراء أكثر ضيقًا وتختلف بشكل طفيف في الخصائص والاستخدامات يمكن اختيار النوع الذي يفضله الشخص وفقًا لتفضيلاته الشخصية واحتياجاته المحددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :