facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمات عن الورود


04-06-2023 01:45 PM

عمون- تعلّمتُ من الورود كيف أحاول إصلاح العالم من حولي وتجميله بلمسات من الجمال والروعة.

الأزهار والورود تشكّل عالمًا خاصًا بها، وعندما نقف أمامها، يُكشف لنا كل ما يحمله هذا العالم ويُدهشنا. علّمتُ من الورود أن أكون مثل التربة الخصبة، أعطي مَن يزرع ثمارًا دون الانتظار للمقابل.

أُهدي وردة تمنح ابتسامة وتسعد قلبًا حزينًا.

عندما يُهمل الإنسان، يذبل ويموت الورد، وبعض البشر يموتون عندما يتمّ تجاهلهم. كل يوم أمضيه معك هو عمرٌ كامل، كل يوم تهديني ورودًا بكلماتك، وهمس قلبك يكون عيدًا لي ولقلبي، فلا تحبّني ليوم واحد فقط، بل أحبّني لمدى الحياة، اعشقني واهديني العالم بكلمةٍ واحدة، كلمة "أحبّك".

نحبّ الورود، لكننا نحبّ الخبز أكثر، ونحبّ عطر الورد، لكن السنابل هي الأطهر. هل أهديك شعرًا أم أهديك باقات من الورد، ولو علم الورد بجمالك، ليغار ويرتعش من النظر إليك. الورد هو رمز الحبّ والسعادة والفرح والجمال.

كم وردة حمراء وفلة بيضاء أذابت الفروق ومسحت الدموع، وخفّفت من معاناة الألم وقساوة الظروف.

علّمتني الورود أن أكون ناعمًا مثل أوراقها، وصلبًا مثل الجذور، وخشنًا كالساق، وطيبًا كالعطر.

هناك من يتذمّر لوجود أشواك الوردة، وهناك من يتفائل لأنّ فوق الشوكة توجد وردة.

الوردة بجمالها وروعتها لا تتعالى ولا تجعل الآخرين يشعرون بالتفوّق، فكل النباتات تدرك مدى جمالها وروعتها، ولا تبخل على كل ورقةٍ خضراء تظهر لها، حتى قطرات الندى.

لذلك، يستحق الورد الجمال. اليوم سأجمع الورود، سيدي، لأقدمها لعينيك أو خدّيك، فلا تخجل يا صغيري، فأنت الوردة، وحدائق الورود في خدودك، والشمس تشرق من حياتك. فكفّ عن الخجل، يا سيدي.

إن كتبت اليوم قصيدة في وصف عينيك، أو جدول الليل مع خصائل الشعر، فسأكتب ليس على الورد فقط، بل على مفترق الطرق وأوراق الشجر، على الحجر تحت حبات المطر. إن الحبّ أعذب من المطر، وعذابه رطب وثمر.

وأكتب لمن لم يلتق في الهوى أنّ الحبّ، يا سيدي، قضاء وقدر. تذكّر أنّ أجمل ما في الحياة هي الأشياء الأقلّ فائدةً مثل الطواويس والورود. الورود هي الطبيعة الصامتة المليئة بكل أنواع الحياة. إنّ الورود هي أحد أفضل الطرق للاعتذار، لأنها تنقل ما في القلب.

جئتُك وأنا أحمل ورود الحبّ، وكتبتُ على قلبي وعلى أوراق نبض الحياة لك. أتيتُك بورد وهدايا، أتيتُك بقلب يشتاق لك، أتيتُك بحبّ سرقني وأصبحتَ بعينيّ مثالًا.

أتيتُك من الشوق ظامئًا لأرويك. هذه يا حبيبي زهور الربيع، أهديها لك. فأرجوك أن تفتح قلبك لعاشق قلبك الورديّ. يلتصق عطر الزهرة باليد التي تُقدّمها. عندما ترى الورود، ينتابك إحساس جميل كأن شخصًا يقول لك: "سأجعل الحياة جميلة من أجلك".

الطريق المفروش بالورود لا يقود إلى المجد. إذا شعرتَ بالتشاؤم، فتأمّل الوردة. إذا نمتَ على الورد في شبابك، فسوف تنامَ على الشوك في شيخوختك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :