facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامينات للشعر والأظافر والجلد


04-07-2023 11:02 AM

عمون - الفيتامين A يعتبر مهمًا لصحة الشعر حيث يعزز نمو الخلايا ويصلح أنسجتها، بما في ذلك خلايا الشعر. كما يساهم في تحفيز الغدد الجلدية لإنتاج الزهم (Sebum)، وهي المادة الزيتية التي ترطب فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر. ومصادر فيتامين A تشمل الجزر، والبطاطس الحلوة، والسبانخ، والقرع، واللفت، والحليب، واللبن الزبادي، وزيت كبد الحوت، وغيرها. ومع ذلك، يجب تجنب تناول جرعات زائدة من فيتامين A، حيث أنه يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر.

بالنسبة لفيتامين B3 (النياسيناميد)، فهو أيضًا مهم لصحة البشرة. يساهم في إبطاء نقل الميلانين إلى سطح الجلد، مما يقلل من التصبغ المفرط ويساعد في ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف. كما يحتوي فيتامين B3 على خصائص مضادة للالتهاب ويساعد في حالات احتقان الجلد وينظم إفراز الزهم، مما يقلل من ظهور حب الشباب.

أما البيوتين (فيتامين B7)، فهو مهم لصحة الأظافر. يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية المطلوبة لبناء البروتين اللازم لنمو الأظافر ويقوي الخلايا السليمة فيها، مما يحسن صحة وقوة الأظافر. مصادر البيوتين تشمل اللحوم (خاصة الكبد)، وصفار البيض، والقرنبيط، والبطاطا الحلوة، ومنتجات الألبان، والسلمون، والخميرة، والأفوكادو، والمكسرات والبذور.

على الرغم من أهمية هذه الفيتامينات للشعر والبشرة والأظافر، يجب الامتناع عن تناول جرعات زائدة. ينصح باتباع الجرعات اليومية الموصى بها والتي تختلف حسب كل فيتامين. في حال كان لديك أي شكوى أو قلق بخصوص صحة الشعر أو البشرة أو الأظافر، يُنصح بمراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتقديم النصائح المناسبة والعلاج الملائم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :