facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الشريفة نوفة بنت ناصر ورئيس الجامعة الهاشمية يبحثان التعاون


30-01-2023 12:20 AM

عمون - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، والشريفة نوفة بنت ناصر رئيسة جمعية أصدقاء الآثار والتراث، آفاق التعاون المشتركة بين الجانبين في التحضير للمؤتمر الدولي الثالث "الإدارة السياحية والحفاظ على الآثار"، بحضور نواب الرئيس الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، والأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وعميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث الأستاذ الدكتور فراس العلاونة.

وأكدت الشريفة نوفة خلال اللقاء بأهمية تطوير قطاع السياحة والتراث في المنطقة العربية خاصةً في الأردن لتحقيق أعلى درجات التنمية الحضرية المستدامة، مشيرة إلى أن محاور المؤتمر ستشكل فرصة للمؤسسات والباحثين والطلبة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه الإبداعات العلمية في مجال السياحة المستدامة والتراث. داعيةً إلى تضافر الجهود للحفاظ على التراث والآثار التي وهي مسؤولية الجميع.

وذكرت الشريفة نوف بأن المؤتمر القادم سيتضمن العديد من المحاضرات والعروض التقديمية وورش العمل التي تناقش كافة المستجدات في القطاع السياحي والمكتشفات الأخيرة في عدد من المواقع الأثرية، وإدارة التراث الثقافي، واستخدام التكنولوجيا في ترميم المباني والقطع الأثرية، إضافة لتطوير المواقع السياحية، معايير الجودة في المنشآت السياحية، و دور المنظمات غير الحكومية في تطوير السياحة وفي دعم صيانة التراث والحفاظ عليه.

وقال الدكتور الزبون/ رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر:" بأن السياحة تعد من أهم دعائم الاقتصاد القومي، وتساهم في تقدم عجلة التنمية السياحية والتي تهدف للإسهام في زيادة الدخل القومي الحقيقي وتشغيل الأيدي العاملة وإعادة تأهيل البنى التحتية للمناطق كافة. مثمناً الدور الهام التي تقوم به الشريفة نوفة بنت ناصر في الحفاظ على التراث والآثار بالنسبة للأردن.

وذكر الدكتور العلاونة/ رئيس المؤتمر بأن المؤتمر الدولي الثالث سيشارك فيه أكثر من (80) من العلماء والخبراء العالميين والأكاديميين والباحثين في مجالات السياحة والآثار والتراث من (30) دولة عربية وأجنبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :