facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إرادة يلتقي قيادات نسائية في مادبا (فيديو + صور)


02-02-2023 12:12 AM

عمون - من جديد، يلتقي حزب إرادة تحت التّأسيس القيادات النّسائيّة في محافظة مادبا ، وذلك ضمن جولاته الاستقطابيّة في محافظات وبوادي ومخيمات المملكة .

واستهلّت الحديث  العضو المؤسس في إرادة الدكتورة رنا الفقهاء، وقالت : " نتشرف اليوم بهذه القامات النّسويّة من محافظة مادبا؛ للحديث حول تمكين المراة سياسيًّا بعد صدور قانون الأحزاب الجديد، الذي فتح آفاق عديدة أمام المرأة سياسيًًا "

وتحدّثت السيدة ميسون الحواتمة، وقالت : "جئنا اليوم؛ للحديث أكثر بتفاصيل تمكين المرأة ومكانتها في الحياة الحزبيّة؛ لأنّ اليوم لا بديل عن التّحزب إذا أردنا تمكين المرأة وتصديرها لمراكز صنع القرار؛ لأنّنا نرى بأن فرصة المرأة أوسع من خلال المشاركة والانخراط بالأحزاب السّياسيّة " .

كما تحدّثت العضو المؤسس انتصار القهيوي، مبينة :" إنّ الحياة الحزبيّة هي التي تتيح الفرصة أمام السيدات للوصول للمناصب القيادة، ولأنّ قانون الأحزاب الجديد اشترط  وجود السيدة من ضمن القوائم الانتخابيّة أصبحت الفرصة أكبر أمام السيدات، وإنّ الحياة الحزبيّة هي التي تزيد من تفاعل المرأة مع الجمور مما يساهم وبشكل أكبر أن تكتسب المرأة شعبية أكثر من أي سياق آخر " .

وتحدّثت العضو المؤسس في إرادة الدكتورة دهمه الحجايا، وقالت : أخواتي الكريمات نشميات مأدبا وحرائرها أتشرف أنّني اليوم أقف بينكم؛ لأنّنا نتشابه ذات الظروف والمعاناة بعد أن أصبحنا اليوم أمام فرجة سياسية فتحت لنا باب الحياة الحزبيّة، وأصبح لا بديل عن الانخراط بالأحزاب، ولكن الحقيقيّة منها، وإرادة حزب حقيقيّ ديمقراطيّ برامجيّ؛ وإيمانً منّا بأن الاحزاب الحقيقيّة هي التي تنشئ من الأسفل إلى الأعلى كان لنا الأسبقيّة بالوصول لكافة المناطق التي شاحت الحكومات المتعاقبة بوجهها عنها ".

من جانبها، حضّت العضو المؤسس في إرادة ميسون الشوابكة القطاع النّسائيّ ليكونوا شركاء في إرادة؛ وذلك من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا من خلال العمل على تنفيذ برامج شاملة لجميع شرائح المجتمع.

إلى عرض العضو المؤسس في إرادة وزير العمل الأسبق نضال البطاينة مبادئ إرادة و الهيكل التّنظيميّ، وآلية اختيار الممثلين عن إرادة في الانتخابات بشكل عام .

وأضاف البطاينة : " جاء تصميم الهيكل التّنظيميّ لإرادة بشكل مختلف عن باقي التجارب، بحيث تحكمه المؤسسية والكفاءة، من خلال المجلس المركزيّ المنتخب من الهيئة العامة " .

كما دعا ضيف الشرف في الإحتماع العين محمد الخريبات الأزايدة إلى الانتساب لإرادة كونه مناصرًا؛ لقناعته بأعضاء الحزب الذين لا تشوبهم شائبه ومن أبناء الوطن الغيورين وتاريخهم مشرف .

وأضاف الأزايدة : " بأنّنا اليوم نعيش حالة من الدّيمقراطيّة بكل جدية، تحمل إرادة وعزيمة حقيقيّة، داعمًا لها جلالة الملك المعظم، ومن هنا أدعو الأخوات الحضور بالتفكير جيدًا بمبادئ هذا الحزب التي تلامس وتحاكي هموم الوطن والمواطن، ومن اقتنعت بفكر ورؤية إرادة أدعوها للانتساب له بكل طمأنينة ؛ لأجل غدٕ مشرق و أردن أقوى وأفضل باذن الله " .

وبنهاية الاجتماع طرح الحضور العديد من الأسئلة والتي تمت الإجابة عليها بكل شفافية وإنتسب العديد من الحضور عن قناعة بنهاية الإجتماع.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :