facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الليمون الأسود للشعر


02-02-2023 11:08 AM

عمون - تتجاوز الاستخدامات المحتملة لليمون الأسود المياه المنكهة وأطباق الطهي. تعتبر هذه الفاكهة الحمضية مصدراَ جيداَ لفيتامين سي، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة ويقلل الالتهاب.

يحتوي الليمون أيضاً على خصائص تبييض، وهذا هو سبب وجوده غالباً في منتجات التنظيف والعناية بالبشرة.
عندما يتعلق الأمر بشعرك، فإن الليمون الأسود يكون أكثر فائدة عند استخدامه موضعياً في شكل سائل. يمكن استخدام عصير الليمون في:

تفتيح لون الشعر طبيعياً، خاصة ألوان الشعر الفاتحة
منح اللمعان للشعر
تقليل الزيت والقشرة
إذا كنت تفكرين في استخدام الليمون على شعرك، فاقرئي لتتعلمي كيف يعمل؟ وفي حال كنت تعانين من حساسية من الليمون فقد يفيدك تفتيح الشعر بالبابونج

نتائجه رهيبة في تفتيح الشعر
إذا كنت تبحثين عن طريقة تفتيح الشعر بشكل طبيعي عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تصادفين مقالات حول تأثيرات تفتيح الليمون على شعرك.
وفقاً لهذه المقالات، فإن حامض الستريك الموجود في عصير الليمون الأسود هو مبيض طبيعي أو عامل مؤكسد. يبيض الشعر عن طريق تقليل صبغة لون شعرك كيميائياً أو الميلانين. عند التعرض لأشعة الشمس، يسرع حامض الستريك من عملية التبييض.

لتفتيح شعرك بعصير الليمون، جربي إحدى الطرق الآتية:

طرق العناية بالشعر
اخلطي بضع قطرات من زيت الليمون العطري في زيت ناقل وكوب من الماء وضعيه على شعرك.
اسحقي أقراص فيتامين سي وأضيفيها إلى الشامبو للحصول على تأثير تفتيح تدريجي.
بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمينها، ستلاحظين معظم النتائج بعد أن يرى شعرك المنعش بالليمون بعض أشعة الشمس.
لتلميع الشعر
بغض النظر عن لون شعرك، يمكن لعصير الليمون أن يجعله يبدو أكثر لمعاناً، خاصة بعد التعرض للشمس.
للحصول على أفضل النتائج، أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى عصير الليمون الذي تختارينه. وزعي بالتساوي على شعرك واتركيه لبضع دقائق قبل وضع البلسم وشطفه.

لتقليل الزيت وقشرة الرأس
حامض الستريك في الليمون الأسود يمكن أن يعالج جذور مشاكل شعرك حرفياً. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك فروة رأس جافة أو قشرة.
عند تطبيق غسول الشعر بعصير الليمون، تأكدي من تدليك فروة رأسك بالمزيج أيضاً. إذا كان لديك نوع من قشرة الرأس يسمى التهاب الجلد الدهني، فقد يساعد عصير الليمون على امتصاص الزيوت الزائدة التي تؤدي إلى حالة فروة الرأس الشائعة. يمكن أن تعمل هذه التأثيرات مع جميع ألوان الشعر.

هل يمكن لعصير الليمون إتلاف الشعر؟
لن يتسبب عصير الليمون الطازج في جفاف شعرك أو إتلافه. ومع ذلك، فإن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يمكن أن يتلف الغمد الخارجي لشعرك، والذي يسمى البشرة. لهذا السبب، سترغبين في تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس بعد وضع عصير الليمون على شعرك.
جربي الجلوس في الشمس حتى يجف عصير الليمون - ليس أكثر من ساعة - ثم اشطفيه وضعي بلسماً على شعرك. يمكنك أيضاً محاولة إضافة ملعقة صغيرة من الزيت إلى محلول عصير الليمون.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :