facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبارات عن الصدق


04-06-2023 10:52 AM

عمون- من بين الصفات الجميلة التي يمكن للإنسان أن يتحلى بها، يأتي الصدق في مقدمتها. فالصدق في القول والفعل، وحتى في التعبير عن المشاعر، يجعل الشخص يشعر بالطمأنينة في كل ما يقول ويفعل، ويجذب الآخرين إليه. إن الصدق يمنع الشخص من الانجرار إلى الخطايا والمعاصي. لذا، هناك العديد من الأقوال الجميلة التي تتحدث عن الصدق وأهميته. فقد قيل: "كُن صادقاً، وتذكر دائماً أن أول الصدق أن تكون صادقاً مع الله سبحانه". إن الإخلاص هو أفضل صفة يمكن أن يتحلى بها الإنسان في تقواه وتعامله مع الله. كما أن الصدق يترتب عليه العمل، فالصدق يعتبر زينة الأخلاق ومصدر الفضائل.

إن الصدق يعد أفضل شيء يمكن للإنسان أن يمارسه، فلا يوجد شيء يضاهيه في الفخر والقيمة. فالكذب قد يبدو مزينًا، لكن الصدق يبدو عاريًا. ويبرز الصدق في المحافل بكل بساطة، بينما لا يمكن للكذب أن يختبئ خلف ألف ستارة. إن الصدق هو نتاج كرم الطباع والشخص الصادق يشعر بالخجل إذا اضطر للكذب.

وإن الشخص لا يكون صادقًا في قوله حتى يقوم بدعم كلماته بأفعاله. الكذب اللفظي هو عندما يقول الشخص ما لم يقله، أو يقول ولا يفعل، والكذب في القلب هو عندما يعاقب الشخص نفسه بعدم تنفيذ ما تعهد به.
إن حضارة الإنسان وتاريخه ومستقبله يعتمدون على كلمة الصدق وصحيفة الصدق وشعار الصدق. فالحق هو ما يجعلنا نعيش، وليس الخبز وحده هو الأساس. ولا يوجد شيء يستحق البكاء من الإنسان أكثر من خطيئته.

إذا أردنا أن نحصد الثقة والأمانة، فعلينا أن نزرع الصدق والرصانة. فالصدق هو العز، والباطل هو الذل. فالشخص الصادق هو الشخص الذي يتمتع بصدق أفعاله وصدق كلامه. الصدق هو ربيع القلب، وزكاة الخلقة، وثمرة الشجاعة، وضمير الشخص.

لذا، يجب أن نحرص على أن نكون صادقين في تعاملنا مع الآخرين وفي أقوالنا وأفعالنا. يجب علينا أن نعلم أطفالنا الصدق قبل أن نطلبه من الآخرين. والنجاة تكمن في الصدق. فليس من الحبيب أن يغرينا بالعسل، ولكن من الحبيب أن ينصحنا بالصدق.

وليس من الضروري أن يكون كلامنا مقبولًا، ولكن الضروري أن يكون صادقًا. إن الصدق له رائحة لا يمكن شمها بأنوفنا، ولكنها تشعر بها القلوب. إذا كان صدرنا صافيًا ونقيًا، فإن المشاعر ستنبع منه بصدق ونقاء. وليس من الضروري أن نخبئ مشاعرنا وأفكارنا في صدورنا، بل يجب علينا التعبير عنها بصدق وصراحة.

في النهاية، الصدق والوفاء يجلبان الرزق. ومن مكارم الأخلاق العشرة: صدق اللسان، وصدق البأس، وإعطاء السائل، وحسن الخلق، والمكافأة بالصنائع، وصلة الرحم. والصدق والإخلاص والبساطة والتواضع والكرم وغياب الغرور والقدرة على خدمة الآخرين هي صفات يمكن لكل شخص تطويرها. إنها الأسس الحقيقية لحياتنا الروحية.

لذا، لنزرع الصدق والرصانة في حياتنا، ولنتحلى بالوفاء والصدق في تعاملنا مع الآخرين، ولنجعل الصدق والأمانة هما دليلنا في كل تصرف نقوم به. فالصدق هو مفتاح الثقة والنجاح في حياتنا.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :