facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما بين الزخات الثلجية والنشرات الجويّة اخترت أن أكون قريبًا من أُمي


د. امجد الخرشة
08-02-2023 07:25 PM

لا شيء يغنيني عنك ولا عنك تغنيني الدنيا كلها، ولا أحد ينكر بأن للثلج نكهة لا توصف، فهو الطهر والنقاء والصفاء والجمال والحلية البيضاء ومجاورة المدفئة ومسامرة الأحباب.

كيف لا ؟؟؟ وهو يذكرني بهمسات أمي وكلمات أمي وقصصها التي كانت ترويها لنا مع تناثر قطرات المطر وحبيبات الثلج التي يصاحبها انقطاع للكهرباء أيّام وأيّام.

لا اذكر أن أُمي كان لديها فيس بوك ولا واتس اب ايضًا ولا كتاب فيه حكايات تسرد ولا حتى هاتفًا نقال تجمع فيه الصور وتتابع منه الاخبار.

أُمي كان ومازال لها قلبًا أبيض كالثلج يقول دائمًا : الحمد لله مرددًا بين نبضاته تفاءلوا كثيرًا فالحياة مازالت مستمرة والأمل سيظل موجود.

أُمي لم تهتم بالاخبار الاقتصادية، ولا تتابع النشرة الجويّة، لأنها تعلم علم اليقين بأن الخبز الذي تصنعه يداها يكفينا كل أيّام الثلج العتيّة.

أُمي لم تكن تعرف بأن الكستناء وجبة شتويّة، في حينها كانت تصنع لنا "القليّة" حبيبات من القمح تحمصها على المدفئة هي اكلتنا الشتوية.

آه وألف آه كم اشتاق ... ويأخذني الحنين إلى تلك الأيام الجميلة التي قضيناها معها نصحو ونغدو بجوارها كأسراب الحمام، متاملين في بياض الثلج الناصع وطهر السحاب الساطع.

ليتنا لم نكبر ... ولم يسرقنا الوقت مسرعًا ولم تتغير كاسات الماء النحاسية، وتبقى هي نفسها أكواب شاي الميرمية.

جئتها بالأمس ... قائلا في نفسي : ليت تلك الأيام تعود كي نعيد حكايات الماضي الجميل التي كانت تقصها لنا.

لكنها رفضت قائلة : لقد كبرت يا ولدي ولم يعد صوتي كما كان ولا سمعي مثل زمان ولا الثلج مثل ما كان.

لا اعلم لماذا فعلا كبرت أُمي بهذه السرعة !!!

وتغيرت ملامحها بهذا الشكل وذهب بنا الزمان مسرعًا تاركًا خلفه البساطة والبراءة والقلوب النظيفة وذكريات وتفاصيل لا تغادر الوجدان.

أمي لم يعد سمعها كما كان ولا قوامها مثل زمان، فقط الجلوس معها يغنيك عن كل مكاااااان وزمااااان.

لا اعلم !!! لماذا كبرت طفولتنا ؟؟؟ وكبرت معها النشرة الجوية التي كنا ننتظرها في موجز الثامنة ، وأصبحت أكثر ضجيجًا واستعراض عما كان.

لا اعلم لماذا ؟؟؟ كل هذا وذاك وكل تلك الأيّام الخوالي قد ذهبت بسرعة، وسرقت منّا أجمل اللحظات دون استئذان ... صدقوني لا اعلم !!! فإن علمتم علموني وان اخبركم الزمان اخبروني، وان اشتقتم لتلك الأيام فلا تلوموني.

اللهُمَّ أحفظ مبسم أُمي وقلبها وصحتها فهي أغلى وأحب ما أملك وادم عليها الصحة والعافية فاحفظها بعينك التي لا تنام، واحفظ جميع امهاتنا وارحم من كان منهن تحت التراب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :