facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا لأكثر من 16 ألفا


09-02-2023 10:53 AM

عمون - تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين الماضي حاجز 16 ألف شخص في كلا البلدين، جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة، وسط توقعات رسمية بارتفاع العدد.
ففي تركيا، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ أن عدد وفيات الزلزال ارتفع إلى أكثر من، ونحو 63 ألف إصابة، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول".
وفي سوريا، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى نحو 3200، وأكثر من 5 آلاف إصابة بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".
من جهتها، قدرت منظمة الصحة العالمية أن يبلغ عدد المتضررين من الزلزال 23 مليونا بينهم نحو 5 ملايين من الأكثر ضعفًا.
وبينما تستمر الجهود الرامية إلى انتشال العالقين تحت الأنقاض، يقضي آلاف الأشخاص في جنوب تركيا وشمال سوريا ثالث ليلة لهم في العراء.
ويعمل رجال الإنقاذ، بعد 3 أيام من الزلزال المروع في سباق مع الزمن لانتشال ناجين محتملين محاصرين تحت أنقاض آلاف المباني التي انهارت بفعل الزلزال.
وتسود مخاوف من أن العديد من الناجين من الزلزال قد يفقدون حياتهم بسبب الطقس البارد.
وحذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية من وجود خطر حقيقي يتمثل في حدوث "كارثة لاحقة" يمكن أن تطال عددا أكبر بالمقارنة مع ضحايا الزلزال.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :