facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الأمريكية في دمشق: كل المناطق السورية مؤهلة لتلقي المساعدات


09-02-2023 02:58 PM

عمون - أصدرت السفارة الامريكية في دمشق بيانا بشأن الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا.

وجاء في البيان الذي اصدرته السفيرة ليندا توماس غرينفيلد: " أشعر بحزن بالغ بسبب الخسائر في الأرواح والخسائر الإنسانية المدمرة عقب الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا، والولايات المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة للمتضررين من هذه الكارثة فيما تحاول الوكالات الإنسانية الاستجابة إلى ما حصل.

لقد زرت الحدود التركية السورية مرتين للقاء وكالات إنسانية ومنظمات غير حكومية تعمل لإيصال المساعدات التي تمس الحاجة إليها للنازحين في شمال سوريا بسبب الحرب التي طالت لأكثر من عقد من الزمن. كان الوضع هشا بالأصل، وقد استضافت تركيا بسخاء أكثر من 3,5 مليون لاجئ سوري. لطالما كانت المرافق الطبية في سوريا ترزح تحت ضغوط تفوق طاقتها، وتأتي هذه الزلازل لتفاقم الأزمات التي يواجهها السوريون الضعفاء والتحديات التي تواجهها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية التي تقدم المساعدات. صلواتي أيضا لعائلات من فقدوا أحباءهم في مختلف أنحاء تركيا نتيجة لهذه المأساة المروعة.

الوقت حاسم لإيصال المساعدات إلى تركيا وسوريا مع تخطي عدد الضحايا الآلاف. وقد وجه الرئيس بايدن باستجابة أمريكية فورية وأكرر دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى المجتمع الدولي لزيادة التمويل الحاسم والمساعدات للمتأثرين بما حصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :