facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق تجميل الوجه طبيعياً


02-07-2023 02:32 PM

عمون - الناس من كلا الجنسين يولون اهتمامًا كبيرًا بتجميل وجوههم والحفاظ على شبابها ونضارتها، بغض النظر عن اختلاف أعمارهم وألوانهم. رغم توافر العديد من المنتجات التجارية والكيميائية في الأسواق التي تعد وسائل لتحقيق ذلك، يفضل الكثيرون اللجوء إلى الوسائل الطبيعية للعناية بالوجه بهدف تقليل النفقات وتجنب المضاعفات المحتملة الناجمة عن استخدام تلك المنتجات.

إليك بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالوجه:

1. مقاومة التجاعيد:
استخدم الوصفة التالية للحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وللمساعدة في إبقاء البشرة مشدودة ونضرة. قشّر موزة خالية من السواد وهرسها بالشوكة. أضف ملعقتين من الحليب الطازج إلى البنانا المهروس وامزجهما حتى تحصل على خليط متجانس. ضع الخليط على وجهك وخصوصًا في المناطق التي تعاني من الخطوط الدقيقة مثل حول العينين والفم. اترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسله بالماء.

2. علاج المسام الواسعة:
استخدم هذا الخليط لعلاج حب الشباب وتضييق المسامات الواسعة وللتخلص من الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. ضع زيت الزيتون على وجهك واتركه لبضع دقائق لامتصاصه. قم بمزج ملعقة من النشا مع بضع قطرات من الماء البارد وافردها على وجهك. اترك النشا على الوجه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم اغسله بالماء.

3. علاج شحوب البشرة:
استخدم الوصفة التالية للتخلص من شحوب البشرة والبقع والهالات السوداء حول العينين ولتوحيد لون البشرة وتفتيحها. ابشر حبتين من الخيار الطازج بعد غسلهما جيدًا. أضف بياض بيضة إلى الخيار المبشور وامزجهما. قم بمزج ملعقتين من الحليب الجاف مع الخليط السابق. ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم اغسله بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

4. إذابة الدهون وإزالة الشوائب:
استخدم الوصفة التالية لإذابة الدهون وإزالة الشوائب المتراكمة في مسامات الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء. اغلي نصف كوب من أزهار البابونج مع كوبين من الماء في قدر مغطى للحفاظ على بخار الماء بداخله. اعرض وجهك لبخار الماء المتصاعد من القدر، مع الحرص على ترك مسافة آمنة بين القدر والوجه لتجنب الحروق. يفضل تغطية الرأس والقدر بمنشفة أو قطعة قماش لمزيد من البخار. جفف وجهك من البخار المكثف ثم فركه بمكعبات ثلج لإغلاق المسام المفتوحة بفعل حرارة البخار.

من الجيد استشارة أخصائي البشرة قبل استخدام أي وصفة طبيعية للتجميل للتأكد من عدم وجود أية تفاعلات جلدية أو حساسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :