facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات طبيعية للوجه


02-07-2023 01:17 PM

عمون - وصفة اللبن الزبادي:

قناع اللبن الزبادي هو وصفة طبيعية لعلاج البشرة وتفتيحها. يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يغذي البشرة ويفتحها. يمكن استخدام اللبن الزبادي عن طريق تدليكه على البشرة مباشرة وتركه لبضع دقائق ثم شطف البشرة بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية يوميًا لبضعة أسابيع للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.
وصفة ملح البحر والخيار:

يحتوي ملح البحر على المعادن الأساسية التي تغذي البشرة، في حين يهدئ الخيار البشرة ويرطبها. يمكن استخدام هذا المزيج كمقشر طبيعي لتنقية البشرة وإزالة الزيوت الزائدة. يتم تحضيرها عن طريق تجريد الخيار ومزجه مع ملح البحر وزيت النعناع العطري. يتم وضع الخليط على الوجه وتدليكه بلطف لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.
وصفة الموز وزيت اللوز:

الموز يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6 التي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسنها. عند إضافة زيت اللوز إلى الموز، يمكن الحصول على خليط مقاوم للهالات السوداء ومرطب فعال. يتم هرس الموز ومزجه مع زيت اللوز، ثم وضع العجينة على البشرة وتركها لمدة 20-25 دقيقة قبل شطفها بالماء.
وصفة الزبادي والعسل:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تبييض البشرة، في حين يعتبر العسل علاجًا طبيعيًا للبشرة ويساعد في إزالة الخلايا الميتة وترطيب البشرة. يمزج الزبادي مع العسل ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء. يمكن تكرار هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
وصفة دقيق الشوفان:

يساعد خليط الشوفان في الوقاية من ظهور حب الشباب وتنظيف المسام. يتم غسل البشرة بمنظف لطيف ثم مزج دقيق الشوفان مع الماء للحصول على عجينة سميكة. يتم توزيع العجينة على البشرة وتركها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الدافئ وتطبيق مرطب مناسب.
وصفة العسل وعصير الليمون:

يعتبر العسل مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة ويساعد على علاج حب الشباب، بينما يساهم عصير الليمون في شد البشرة وتصغير المسام. يتم مزج عصير الليمون مع العسل وتوزيع الخليط على المناطق المتضررة من الجفاف قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.
وصفة صفار البيض والعسل:

تساهم هذه الخلطة في تعزيز صحة البشرة الدهنية. يتم مزج صفار البيض مع العسل وتوزيع المزيج على البشرة ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بلطف. يمكن تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع.
وصفة الألوفيرا والحليب:

تساهم هذه الخلطة في تبييض البشرة بشكل طبيعي. يتم مزج جل الألوفيرا مع الحليب وتدليك المزيج على البشرة ثم تركه طوال الليل قبل شطفه في الصباح. يمكن أيضًا نقع خيوط من الزعفران في الحليب ثم إضافة جل الألوفيرا وتوزيع المزيج على البشرة يوميًا قبل النوم.
وصفة مسحوق الكركم وأوراق الكزبرة:

تستخدم هذه الخلطة للتخلص من الرؤوس السوداء وتقليص مسامات البشرة. يتم مزج مسحوق الكركم مع أوراق الكزبرة وبضع قطرات من الماء. يوضع المزيج على البشرة مع التركيز على الأنف والجبين والذقن، ثم يشطف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :