facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك المركزي يوضح طريقة كشف عملات النقد المزورة


19-02-2023 10:41 PM

عمون - دعا البنك المركزي الأردني، المواطنين إلى تمييز الفئات النقدية الجديدة عند التعامل بها.

وأوضحت المديرة التنفيذية لدائرة إصدار النقد في البنك المركزي ريم عناد الفايز، أن هناك علامات أمنية لتمييز العملة الحقيقة من المزيفة، داعية المتعاملين بها عبر اللمس والتحريك والنظر.

وأضافت الفايز لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الأحد، أن جميع أجهزة البنوك والصرافات الآلية، جاهزة للتعامل بالعملات الجديدة، وكشف العملات المزيفة.

وأكدت أن جميع البنوك المحلية قامت ببرمجة وتطوير أجهزة الصراف الآلي للسحب والإيداع لفئات النقد الجديدة، باستثناء بعض البنوك التي أكدت أنها في طور إنهاء التحديث والتطوير نهاية الشهر الحالي.

وحول أوراق النقد المزيف المضبوطة، أوضحت الفايز أن طباعته تمت بوسائل تقليدية "ورق عادي"، وعدم احتوائها على علامات أمنية، فيما تصنع الفئات النقدية الخمس الجديدة من القطن، إضافة إلى وجود علامات أمنية متعددة.

وشددت الفايز على وجود العلامات الأمنية المهمة في النقد الجديد، وأنه لا داعي للقلق والخوف من التعامل بالعملة النقدية الجديدة الصادرة عن البنك المركزي الأردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :