facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أقوال شارلي شابلن


30-05-2023 04:03 PM

عمون- شارلي شابلن (1889م- 1977م)، الممثل الشهير قبل نهاية الحرب العالمية الأولى وأحد رموز بدايات السينما في هوليوود، له العديد من الأقوال الملهمة والمعبرة. يُعتبر شابلن ممثلاً ومخرجاً موهوباً، وكان له تأثير كبير في صناعة الكوميديا والأفلام الصامتة.

"حياتي من أجل الآخرين، لا أستطيع أن أغير ذلك." يعكس هذا القول رؤية شابلن العالمية والتركيز على العمل الجماعي وخدمة الآخرين.

"لا شيء دائم في هذا العالم، ولا حتى مشاكلنا." يذكرنا شابلن بأهمية التغير والتكيف في حياتنا، وأن المشاكل ليست دائمة ويمكننا التغلب عليها.

عندما التقى شابلن بالعالمي الفيزيائي ألبرت آينشتاين، وأثناء مناقشتهما للفن، قال آينشتاين: "أن أكثر شيء أحبه في فنك هو أنه فن عالمي يمكن للجميع فهمه بدون أن تقول كلمة واحدة!" فرد شابلن: "هذا صحيح، ولكن شهرتك أعظم، فكل العالم يحبك رغم أنه لا يفهمك!" يظهر هذا الحوار الذكاء الفكري والعبقرية الفنية لشابلن.

"الجوع لا ضمير له." يعبر هذا القول عن الواقع القاسي للحياة وصعوبات البقاء على قيد الحياة في ظل ظروف قاسية.

"معرفتنا أصبحت سخرية، ونحن ذكاء صعب وقاسٍ، نفكر كثيرًا ونشعر قليلاً." يعكس هذا القول انعكاسات التطور التكنولوجي والاجتماعي على الإنسان، حيث أصبحنا مهمشين عاطفيًا وأقل قدرة على التعبير عن مشاعرنا.

"لا تبالغ في المجاملة حتى لا تسقط في بئر النفاق، ولا تبالغ في الصراحة حتى لا تسقط في وحل الوقاحة." يشدد شابلن على أهمية التوازن في التعامل مع الآخرين، حيث يجب أن نكون صادقين ومحترمين دون الوقوع في المبالغة.

"تأتي الفكرة عن طريق الرغبة الشديدة." يشجع شابلن على الحماس والرغبة في تحقيق الأحلام والأهداف.

"لكي تعيش عليك أن تتقن فن التجاهل." يقدم هذا القول نصيحة حكيمة حول أهمية تجاهل الأشياء السلبية والتركيز على الأمور الإيجابية للحفاظ على سعادتنا وراحتنا النفسية.

"الديكتاتوريون يحررون أنفسهم، ولكنهم يستعبدون الناس." يعكس هذا القول الرؤية السياسية لشابلن ورفضه للقمع والاستبداد.

"ستجد أن الحياة لا تزال جديرة بالاهتمام إذا كنت تبتسم." يحث شابلن على النظر إلى الحياة بتفاؤل وابتسامة للاستمتاع بما تقدمه.

"الحياة قد تصبح رائعة إذا تركك الناس وشأنك." يدعو شابلن إلى الاستقلال والتركيز على تحقيق السعادة الشخصية بعيدًا عن تأثير الآخرين.

"ربما لم يعلق الآخرون آمالًا عريضة علي، ولكني كنت أعلق آمالًا عريضة على نفسي." يظهر هذا القول ثقة شابلن في قدراته الشخصية ورغبته في تحقيق النجاح رغم التحديات.

"يوم بلا ضحك هو يوم ضائع." يعبر عن أهمية الضحك والفكاهة في حياتنا وكيف يمكن أن يجلب السعادة والإيجابية.

"ستجد أن الحياة لا تزال جديرة بالاهتمام، إذا كنت تبتسم." يشجع شابلن على النظر إلى الحياة بتفاؤل وابتسامة للاستمتاع بما تقدمه.

"في المبالغة في الجد يكمن السخف." يذكرنا شابلن بأنه علينا أن نتعامل بجدية مع الأمور، ولكن دون المبالغة وفقدان الروح الفكاهية.

"الإنسان يحتاج للقوة عندما يريد فقط فعل شيء ضار، خلاف ذلك، فالمحبة تكفي لإتمام الأمر." يسلط الضوء على أن القوة لا تعني العنف، بل يمكن أن تتجلى في الحب والعطاء.

"نريد مساعدة بعضنا لأن الإنسان يحب الحياة ومن حوله سعداء.. لا تعساء." يعكس هذا القول التركيز على أهمية التعاون ومساعدة الآخرين لتحقيق السعادة المشتركة.

"لا بد للمرء أن يكون واثقًا من نفسه.. هذا هو السر." يلفت الانتباه إلى أهمية الثقة الشخصية في تحقيق النجاح والتفوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :